austin_tice
لافروف : "لن نسمح بتكرار سيناريو ليبيا في سوريا .. داعش عدونا الرئيسي "
لافروف : "لن نسمح بتكرار سيناريو ليبيا في سوريا .. داعش عدونا الرئيسي "
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠١٥

لافروف : "لن نسمح بتكرار سيناريو ليبيا في سوريا .. داعش عدونا الرئيسي "

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو قامت بالكثير لمنع تكرار السيناريو الليبي في سوريا ، مستشهداً بـ"الفيتو" في مجلس الأمن ، معتبراً أن تنظيم الدولة يشكل التهديد الأكبر لروسيا .

وقال لافروف ، في لقاء اذاعي مع ثلاث محطات روسية ، : "نحن لم نسمح بإصدار تفويض (من مجلس الأمن الدولي) للتدخل من الخارج. ونطاق التدخل الآن لا يقارن بما كان سيصل إليه في حال تمرير روسيا والصين مثل هذا القرار".

و أضاف : "عدونا الرئيسي هو تنظيم الدولة الإسلامية، لأن مئات المواطنين الروس يتوجهون للقتال في صفوفه، ثم يعودون إلى الوطن".

وتابع الوزير أن الولايات المتحدة ترفض الإقرار بأن تنظيم الدولة ظهر بسبب سلوكها في العراق.

وأردف قائلا: "اقترحنا إدراج الدولة الإسلامية على قائمة المنظمات الإرهابية للأمم المتحدة، لكن الأمريكيين رفضوا، وادّعوا أنه لا يمثل تنظيما منفصلا بل امتدادا للقاعدة".

قال لافروف إن موسكو ترحب بقرار التحالف الذي تقوده السعودية وقف عمليته العسكرية في اليمن، مشيرا إلى أن "داعش و القاعدة في طليعة المستفيدين من الغارات على هذه البلاد".

وأوضح: "أُعلن مؤخرا عن انتهاء هذه العملية لأنهم قرروا تركيز جهودهم على دفع العملية السياسية قدما إلى الأمام. الحمد لله".

وتابع: "حصل أنصار داعش والقاعدة في اليمن على فائدة كبرى نتيجة هذه الغارات، إذ احتلوا المواقع التي كانت سابقا تحت سيطرة الحوثيين، وطردوا منها بالغارات العسكرية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ