austin_tice
في مستهل جولة جنيف .. الزعبي : لاحل في سوريا إلا برحيل الأسد
في مستهل جولة جنيف .. الزعبي : لاحل في سوريا إلا برحيل الأسد
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠١٦

في مستهل جولة جنيف .. الزعبي : لاحل في سوريا إلا برحيل الأسد

أكد العميد المنشق أسعد الزعبي رئيس الوفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف أن هيئة حكم انتقالي هي الحل الوحيد لايقاف نزيف الدم السوري ، مشدداً على أن جدية الوفد في الوصول إلى حل سياسي على عكس النظام .

و قال الزعبي في مؤتمر صحفي عقب لقاءه مع المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا أن الهدنة التي لم تعرف طريقها للتطبيق جراء ممارسات النظام ، مقدماً للمبعوث بياناً بالخروقات التي قام بها النظام و حلفاءه خلال الشهر المنصرم و التي بلغت ٢٠٠٠ خرق ، كما وثقت إعادة استخدام البراميل المتفجرة حيث ألقت مروحيات الأسد ٤٢٠ برميلاً ، و ارتكب ٢١ مجزرة.

و شدد الزعبي ، بعد اللقاء الافتتاحي في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف أن لا حل في سوريا سوى برحيل الأسد ، متهماً النظام بضرب القرارات الأممية بعرض الحائط.

و لفت رئيس وفد المفاوضات السوري أن الانتخابات التي يجريها النظام في سوريا اليوم هي عبارة عن "مسرحية" لا تستحق المشاهد و لا حتى التعليق.

ومن جهته أكد المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي متسورا أن وفد الأسد سيصل يوم الجمعة القادم ، متأخراً يومان عن الموعد المحدد لانطلاق المفاوضات بحجة الانتخابات البرلمانية ، لافتاً إلى البحث سيتركز على نقاط الحكم و الدستور و الانتخابات.

و أشار دي مستورا إلى أي من الدول التي زارها قبيل انطلاق هذه الجولة لم يعترض على أي بند من البنود الثلاثة ، في حين كان الزعبي قد قال أن دي مستورا قد أطلعهم على نتائج جولته التي لم تكن "إيجابية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ