austin_tice
رغم "مناورة" الانسحاب .. روسيا تحتفظ بـ٢٤ طائرة لشن حملة واسعة من القصف في أي لحظة !؟
رغم "مناورة" الانسحاب .. روسيا تحتفظ بـ٢٤ طائرة لشن حملة واسعة من القصف في أي لحظة !؟
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠١٦

رغم "مناورة" الانسحاب .. روسيا تحتفظ بـ٢٤ طائرة لشن حملة واسعة من القصف في أي لحظة !؟

قالت مصادر غربية، أن روسيا قامت بعد الإعلان عن اعتزامها تقليص قواتها في سوريا في ١٤ آذار الجاري، بإعادة 20 مقاتلة، وطائرة نقل جنود واحدة، إلى روسيا، يومي 15 و16 الجاري، ومع ذلك لا تزال روسيا تحتفظ بـ 24 طائرة حربية في سوريا، تتوزع على 12 طائرة من طراز SU-24، و4 طائرات SU-30، و4 طائرات SU-34 ، و4 طائرات SU-35، وهو ما يعني أن روسيا قادرة في أي لحظة على العودة إلى القصف المكثف الواسع النطاق في سوريا، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وقال سيرغي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات الرئيسية التابعة لهيئة الأركان الروسية، أمس الأول الإثنين، أن بلاده قد تبدأ بتنفيذ غارات جوية ضد الجماعات التي لا تمتثل لاتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، مشيرا إلى أن سلطنة عُمان شهدت في 18 آذار الجاري اجتماعاً على مستوى الخبراء، وأن الجانب الأمريكي لم يبدِ خلال الاجتماع استعداده لتقييم الخطة الروسية.

واستخدمت روسيا، مطار حميميم في اللاذقية، كقاعدة عسكرية، لعملياتها في سوريا، حيث نشرت به مقاتلات من طراز Su-24، و Su-25، و Su-30، ومروحيات مقاتلة من طراز Mi-24، وطائرات بدون طيار، اضافة لصواريخ  s400

كما تتمركز سفن حربية روسية في ميناء طرطوس بمحافظة اللاذقية، التي تعتبر معقلا لنظام الأسد، وبذلك فإن الهجمات الروسية على المعارضة السورية المعتدلة، تنطلق من قاعدة حميميم الجوية، ومن السفن الروسية المتمركزة في ميناء طرطوس.

ويوجد أيضا خبراء عسكريون روس، في مطار الشعيرات (تي 4) العسكري، بحمص، كما وردت أنباء عن بدء العسكريين الروس، في أعمال توسعة مدرج مطار القامشلي العسكري، القريب من الحدود التركية، تمهيدا لاستخدامه كقاعدة عسكرية.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة العقيد ستيف وارن، أعلن في 16 مارس/ آذار الجاري، أن روسيا سحبت فقط عددا ضئيلا من طائراتها من سوريا، بعد إعلانها أنها ستقلص قواتها في سوريا.

المصدر: الأناضول
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ