austin_tice
دوما تودع أكثر من 70 شهيدا في لحظات.. والعالم في وضع الصامت
دوما تودع أكثر من 70 شهيدا في لحظات.. والعالم في وضع الصامت
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠١٥

دوما تودع أكثر من 70 شهيدا في لحظات.. والعالم في وضع الصامت

قامت طائرات الأسد اليوم وكل يوم بإرتكاب مجزرة مروعة في مدينة دوما راح ضحيتها لغاية الان أكثر من 70 شهيدا بينهم نساء وأطفال وشيوخ لا ذنب لهم سوا أنهم كانوا يبحثون عن لقيمات تسد جوعهم وجوع أطفالهم.


حيث قامت طائرات الأسد بشن أكثر من 6 غارات جوية استهدفت سوقا شعبية تغص بالمدنيين الذين يشترون حاجياتهم اليومية من طعام ودواء، حيث سقط على الفور في احصائية مبدأيه من هيئة الدفاع المدني اكثر من 70 شهيد والعدد مرشح للزياده نظرا لوجود أكثر من 300 جريح بعضهم في حالة الخطر والخطر الشديد.


تأتي هذه المجزرة بعد يوم واحد من التقدم الذي أحرزه الثوار في معاركهم في إدارة المركبات حيث استطاعوا تحرير مبنى المعهد الفني وقتل وجرح اكثر من 40 عنصرا من قوات الأسد ودمروا آليات وغنموا عدد من الآليات والذخائر.


وبالطبع لم تكتفي طائرات الأسد بمجزرة واحدة بما أن العالم في وضعية الصامت والأعمى حيث شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة إدلب راح ضحيتها اكثر من 9 شهداء وعشرات الجرحى بينهم نساء واطفال جراء غارة جوية استهدفت المدنيين، كما سقط 5 شهداء في مدينة درعا والعديد من الجرحى جراء سقوط براميل متفجر ألقاه الطيران المروحي على منطقة مليئة بالمدنيين، وسبق ذلك كله في الأمس مجزرة مروعة في بلدات وادي بردى راح ضحيتها حسب إحصاءات نهائية اكثر من 35 شهيدا وعشرات الجرحى جراء إلقاء براميل متفجرة على رؤوس المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ