austin_tice
خوجة: وقف قصف حلب ما هو الا مراوغة لكسب الوقت والعودة للتصعيد بشكل أكثر وحشية
خوجة: وقف قصف حلب ما هو الا مراوغة لكسب الوقت والعودة للتصعيد بشكل أكثر وحشية
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠١٥

خوجة: وقف قصف حلب ما هو الا مراوغة لكسب الوقت والعودة للتصعيد بشكل أكثر وحشية

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة أن، كلام المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي مستورا، عن قبول نظام الأسد إيقاف قصف حلب لمدة ستة أسابيع ما هي الا مراوغة من الأسد لكسب الوقت والعودة للتصعيد بشكل أكثر وحشية.

وقال خوجة: "لنا تجربة كبيرة مع نظام الأسد وتصرفاته خلال الأعوام الأربعة الماضية وخرقه للهدن والاتفاقات التي أبرمها مع الثوار تدل على أنه يراوغ لكسب الوقت والعودة للتصعيد بشكل أكثر وحشية".

ولفت خوجة، في تصريح صحفي بعد تقرير دي مستورا، إلى ان "إحلال السلام يجب أن يكون بالأفعال لا بالأقوال، حيث أنه وبالتزامن مع إعلان دي مستورا عن موافقة الأسد على وقف القصف، يقوم النظام بقصف الغوطة بشكل وحشي، وتعرضت مدينة دوما لأكثر من 1000 غارة من الطيران الحربي خلال عشرة أيام فقط، كما يستمر بقصف حي الوعر بشكل وحشي، ويستخدم الحرس الثوري الإيراني ومليشيا حزب الله الإرهابي في الهجوم على درعا".

واشر إلى من أجل أن نصل إلى حل شامل ولا بحلول مؤقتة التي هي مرفوضة، فيجب أن تضمن المبادرة أيضاً وقف مختلف وسائل القتل الأخرى، ومحاربة الإرهاب بما فيها إرهاب الدولة الذي يمارس من قبل النظام.

مؤكداً على أن "النظام ليس شريكا في الحرب على الإرهاب ولن يكون، فهو مصدر الإرهاب الحقيقي في سورية، ولن يزول خطر الإرهاب من المنطقة ما لم يتم إسقاط نظام الأسد الراعي له وتفكيك آلته الإجرامية المتمثلة بالأجهزة الأمنية".

وأضاف إن النظام لعب دوراً حيوياً في استجلاب المنظمات المتطرفة التي ماتزال تُمارس القتل ضد الشعب السوري بما فيها حزب الله، كما أن النظام مهد المجال أمام المنظمات الإرهابية للتمدد، ووفر لها تغطية جوية عند مواجهة الجيش الحر لها، حيث تجنب استهداف مقراتها ومعسكرات التدريب الخاصة بها، في حين استمرت طائراته ومروحياته بإمطار مواقع الجيش الحر.

واكد خوجة ان قيادة الأركان وجميع فصائل الجيش الحر المنضوية تحتها تلتزم ببنود الاتفاق الذي سيتم الإعلان عنه في حال الوصول لحل حقيقي يحقق الأمان للشعب السوري، وهيئة أركان الجيش الحر برهنت على التزامها بكافة المواثيق والاتفاقات الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ