austin_tice
خوجة: لا صفقات على حساب المعارضة.. وسنجتمع في الرياض لتحدد الوفد المفاوض
خوجة: لا صفقات على حساب المعارضة.. وسنجتمع في الرياض لتحدد الوفد المفاوض
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠١٥

خوجة: لا صفقات على حساب المعارضة.. وسنجتمع في الرياض لتحدد الوفد المفاوض

أكد خالد خوجة رئيس الإئتلاف أن وزير الخارجية الأميركية جون كيري طمأنه في الإتصال الهاتفي الأخير بأنه "لا تراجع عن ثوابت ‘جنيف1"، وأنه لا صفقات يجري الإعداد لها على حساب المعارضة السورية .

وكشف خوجة ، في لقاء مع صحيفة الشرق الأوسط ، عن أن "المعارضة قد تجتمع خلال شهرين في العاصمة السعودية من أجل تحديد الوفد المفاوض" معتبرا أن هذه المفاوضات سيكون لها عنوان واحد هو "البحث في العملية الإنتقالية التي يجب أن تتم من دون بشار الأسد".

وقال خوجة إن "روسيا تريد الحل السياسي الآن بعد أن مضى نحو 50 يوًما على الإحتلال الروسي ولم يحقق الروس ولا النظام أي تقدم على الأرض رغم قلة إمكانات الجيش السوري الحر والمعارضة".

وأضاف: "وجد الروس أن النظام منهار تماًما بحيث لا يمكن لأن يستمر بالمرحلة القادمة كما هو الآن لذلك شعر حلفاء النظام بأنه يجب أن يبدأوا بالعملية السياسية قبل الإنهيار".

وأكد خوجة أنه قادر على الدخول إلى الأراضي المحررة في أي وقت محملاً رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد الطعمة مسؤولية ما حصل من إلتباس أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي السورية الأسبوع الماضي.

ورأى أنه "كان هناك تسرع من قبل رئيس الحكومة الذي عاد خلال نصف الساعة من تأمين الممر وهي مدة ليست بالطويلة ولكن رفض رئيس الحكومة وعاد وهذا ما تحققنا منه. لم يكن هناك مانع بل على العكس كان هناك ترحيب" مشدًدا على أن التنسيق "دائم وكامل مع فصائل المعارضة المعتدلة المسلحة" ، وجازًما بأن "الإئتلاف والمعارضة السياسية لن يوافقا في المفاوضات المرتقبة مع النظام على أي شيء لا يقبل به الشعب السوري".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ