austin_tice
حصار وادي بردى .. يفاقم معاناة هيئتها الطبية
حصار وادي بردى .. يفاقم معاناة هيئتها الطبية
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٥

حصار وادي بردى .. يفاقم معاناة هيئتها الطبية

في ظل الحصار الخانق الذي تتعرض له منطقة وادي بردى من قبل قوات الأسد، ترزخ المدينة تحت ضغط النقص بالمستلزمات الطبية، الأمر الذي يدفع بالكادر المشرف للجوء إلى طرق أخرى لتأمين المستلزمات الضرورية.

وأضح الدكتور حسام رجب رئيس الهيئة الطبية في وادي بردى، في تصريح لشبكة شام، انه يوجد صعوبة كبيرة في تأمين الدواء اللازم وعلى الرغم من ذلك تستطيع الهيئة الطبية تأمين لوازمها من أدوية ومستهلكات ضرورية عن طريق الجرود وطرق أخرى.

ولفت رجب أن الهيئة الطبية تعمل على القيام بدورات طبية تعليمية بشكل دوري لتدريب أكبر قدر ممكن من الكادر الطبي.

و تعمل الهيئة على تأمين إحتياجات المواطنين الطبية من رعاية صحية وإسعافات وإجراء العمليات الجراحية الضرورية وتأمين الدواء اللازم للمنطقة وخاصة للعائلات الوافدة للمنطقة، و ذكر رجب أن الهيئة تستقبل حوالي 3000 ثلاثة آلاف حالة شهرياً متفاوتة بين (إسعاف  رعاية صحيّة  عمليات كبرى وصغرى  وصفات دوائية  زيارات منزلية _ معالجة فيزيائية)

و أردف رجب أن الهيئة تتلقى دعمها من عدة منظمات سيما منظمة (m.r.f.s )، منوهاص بالخدمات التي تقدمها عبر عياداتها  ( داخلية  أطفال عظمية  جراحة  علاج فيزيائي _ إسعاف 24 ساعة ) إضافة لنقاط طبية لعلاج المصابين وغرفة عمليات وصيدلية مركزية.

و من جهته بيّن أبو محمد البَرَدَاوي مدير المركز الإعلامي في وادي بردى لأن الهيئة تم تشكيلها مع بداية الحراك الثوري في المنطقة، مشيراً إلى أنه يعمل بها كادر ممرضين وأطباء ومعالجين فيزيائيين من خيرة الشباب السوري الثائر.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد رضخ لشروط الثوار في وادي بردى بعد أن قاموا بقطع مياه عين الفيجة عن أحياء العاصمة في قت سابق ، إلا أنه قام بمخالفة الشروط ولا يزال يحتجز العديد من حرائر المنطقة في أقبية مخابراته بالإضافة لإطباقه الحصار على المنطقة هناك

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ