austin_tice
جيش الإسلام يواصل إنتصاراته في غوطة دمشق الشرقية
جيش الإسلام يواصل إنتصاراته في غوطة دمشق الشرقية
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٥

جيش الإسلام يواصل إنتصاراته في غوطة دمشق الشرقية

قال جيش الإسلام أن عناصره نفذوا عملية انغماسية مباغتة في بلدتي الدير سلمان والزمانية و مزارعهما في ريف دمشق على طريق مطار دمشق الدولي ، و أضاف "جيش الإسلام" أن العملية بدأت بتسلل العناصر إلى خلف نقاط قوات الأسد و الشبيحة في البلدتين ، و تزامن ذلك مع المعارك في منطقة تل كردي وحي تشرين و ما بعد ميدعا .

و اشار "جيش الإسلام" ايضا إلى تمكن عناصره من محاصرة عدة نقاط لمليشيات الأسد ، وإجبار أخرى على الإنسحاب ، وأسفرت العملية عن مقتل قرابة 25 عنصرا من قوات الأسد بينهم عدد من الضباط ، واغتنام رشاش "عيار 14.5" ورشاش دوشكا وأسلحة وذخائر فردية .

و تجدر الإشارة إلى أن جيش الإسلام أعلن يوم أمس عن مواصلة تقدمه على جبهة تل كردي بالغوطة الشرقية ، حيث قال أن عناصره أحكموا سيطرتهم على قطاع كامل من جهة الإسكان ، و أكد أن عناصره تمكنوا من قتل 40 عنصرًا من قوات الأسد من ضمنهم عناصر كانوا يستقلون سيارة عسكرية .

و أضاف جيش الإسلام يوم أمس أنه تمكن من تدمير دبابتين من طراز "تي72" و عربتَيْ  "بي إم بي" لقوات الأاسد ، بالإضافة لتدمير مدفع "عيار 23" ، واغتنام رشاشي دوشكا ومدفع "اي جي سي" و رشاشي"بي كي سي" ، و أسحلة خفيفة مع ذخائر .

و في الغوطة الشرقية يوم أمس أيضا أعلن كل من فيلق الرحمن و جبهة النصرة عن تمكنهما من تفجير مبنى تتحصن به قوات الأسد على جبهة مدينة ‏عربين وقتلوا وجرحوا من كان بداخله .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ