austin_tice
بعد السيارة المفخخة .. الأردن يقرر اغلاق الحدود و إيقاف بناء مخيمات للاجئين السوريين أو التوسع فيها
بعد السيارة المفخخة .. الأردن يقرر اغلاق الحدود و إيقاف بناء مخيمات للاجئين السوريين أو التوسع فيها
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠١٦

بعد السيارة المفخخة .. الأردن يقرر اغلاق الحدود و إيقاف بناء مخيمات للاجئين السوريين أو التوسع فيها

اتخذت الأردن سلسلة من الاجراءات ضد اللاجئين السوريين سواء في الأردن أو على الحدود بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف احدى النقاط العسكرية الحدودية و أودى بحياة ٦ جنود و عناصر أمن أردنيين، و اتهمت الأخيرة أن السيارة قد خرجت من مخيم الرقبان للاجئين السوريين الذين يقع في القسم السوري من الحدود، في الوقت الذي لم يتبنى فيه أحد العملية الإرهابية.

الموقف الأردني جاء بعد زيارة العاهل الأردني للقيادة العامة للقوات المسلحة، وسبقها إعلان القوات المسلحة الأردنية إغلاق المنطقة العسكرية التي تشملها المنقطة الشمالية للمملكة والمنطقة الشمالية الشرقية بالكامل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، محمد المومني، في تصريح لموقع سي ان ان بالعربية، إن الأردن سيوقف إنشاء أية مخيمات جديدة وكذلك سيوقف التوسع بالمخيمات القائمة حاليا، وأوضح المومني أن الحكومة الأردنية الآن بصدد مناقشة "المنظمات الدولية" حول آلية اتخاذ إجراءات جديدة لإدخال المساعدات إلى المخيم الحدودي.
وأضاف المومني حول احتمال ترحيل الحكومة الأردنية لاجئي المخيم، أن الحكومة ستكتفي فقط بوقف التوسع وإنشاء المخيمات الجديدة، ووقف دخول اللاجئين إثر إعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.

وقالب يان صادر عم الجيش الأردني أن السيارة المفخخة التي هاجمت الساتر الترابي انطلقت من داخل المخيم وعبرت إحدى النقاط الإنسانية التي تستخدم لإيصال المساعدات للاجئين السوريين في المخيم الحدودي إلى الشمال الشرقي من المملكة.

في حين أكد الملك الأردني عبد الله الثاني أنه سيضرب بيد من حديد كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمن الأردن وحدوده.

هذا و ضربت سيارة مفخخة نقطة لقوات الجيش الأردني على الحدود الأردنية السورية بالقرب من مخيم الرقبان للاجئين السوريين أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الأردني.

و صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، بأنه وفي تمام الساعة 5:30 صباح اليوم، وعلى الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية، وقع انفجار من قبل سيارة مفخخة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

وأضاف المصدر أن الهجوم تم بعدة آليات بالقرب من الساتر الحدودي حيث تعامل الجيش الأردني معها وتم تدمير عدد منها، كما أضاف أن سيتم إصدار بيان لاحق بكافة التفاصيل.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ