austin_tice
النصرة تسلم مقراتها على الحدود السورية التركية
النصرة تسلم مقراتها على الحدود السورية التركية
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠١٥

النصرة تسلم مقراتها على الحدود السورية التركية

قالت الجبهة الشامية أنها استكملت أمس عملية استلام آخر النقاط التي كانت خاضعة لجبهة النصرة في ريف حلب ، و المحاذية للحدود التركية السورية ، في خطوة تمهيدية للمنطقة العازلة التي تعتزم تركيا إقامتها في شمال سوريا .

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشامية ، العقيد محمد الأحمد ، أن عملية الاستلام و التسليم أمر طبيعي ، فالجبهة الشامية و جبهة النصرة  لديهما جبهات مشتركة ، ويتم مثل هذا الامر بشكل عادي ودون اي ضجة إعلامية ، وفق ما قال الأحمد .

وبيّن الأحمد أنه تم استلام النقاط الموجودة على الحدود التركية السورية في قرى "رجله ، ودلحه ، وحوركلس" بالاضافة الى مقرات جبهة النصرة في قرب مدينة اعزاز (شمال حلب).

و لفت الأحمد إلى أن الأمر يتعلق بعدة أسبابها أولها مرتبط بالمنطقة العازلة المزمع تنفيذها من قبل الجيش التركي، إضافة إلى أن جبهة النصرة تعتبر هدفاً لطائرات التحالف الدولي ضد داعش ، وبالتالي انسحابها يؤمن الحماية للمدنيين من تبعيات القصف.

وبدأت جبهة النصرة منذ ليل الثلاثاء الماضية ، عمليات تسليم نقاطها المحاذية للحدود التركية ، وتأتي هذه العملية بعد أن شن طيران التحالف الدولي غارات عدة مواقع "جبهة النصرة" في ريف حلب بعد اشتباكات اندلعت بين النصرة وفصيل "الفرقة30" دربته الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ