austin_tice
" المصالحة " .. في ملتقى بوسط دمشق
" المصالحة " .. في ملتقى بوسط دمشق
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠١٥

" المصالحة " .. في ملتقى بوسط دمشق

في الوقت الذي ترزخ فيه كثيرة من المناطق تحت نير الحصار المميت ، التقى مجموعة مما يطلق عليهم " لجنة متابعة الحوار الوطني" اجتماعا على بعد عدة كيلومترات من الغوطة و جنوب دمشق ، اجتماعا دعوا فيه إلى المصالحة .

المشاركون طالبوا بعقد حوار سوري سوري على الأرض السورية وتأسيس لجان من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات المعنية تعمل على ملف المخطوفين والمفقودين ومعرفة مصيرهم إضافة إلى ضمان سلامة جميع من أراد تسوية أوضاعه تحت سقف القانون والتفاوض المثمر والشفاف لضمان عودته الى حضن الوطن.

واقترح المشاركون تشكيل لجنة من جميع القوى السياسية والمجتمعية للمشاركة في إعادة الاعمار والعمل على ايصال رسالة السلام والحوار للعالم بأسره بأن الشعب السوري صاحب تاريخ وحضارة ويستطيع تقرير مصيره وحل مشاكله بعيدا عن التدخلات الخارجية.

بدوره بين وزير الأسد لشؤون المصالحة الوطنية على حيدر خلال مشاركته في الملتقى أن مصلحة الوطن جمعت أبناءه في هذا الملتقى وما طرح فيه يندرج تحت أربعة عناوين هي ملفات المخطوفين والمفقودين والمعتقلين وتنظيم عمل اللجان في مشروع المصالحة الوطنية ووضع آلية واضحة لانجاز المصالحات المحلية بالمناطق والحوار الوطني السوري السوري.

واعترف حيدر أن الاشكالية أمام العناوين الأربعة عدم وجود مرجعية واضحة وواحدة لها وان هذه المشاكل لن تحل الا اذا وجدت ادارة ومرجعية معتمدة من كل الاجهزة الرسمية وساهم الجميع في الحل.

ومن المشاركين في الملتقى ( مع صفاتهم التي ذكرتها وكالة الاجرام "سانا") :

أمين عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية بروين ابراهيم ، أمين عام حزب الشعب الشيخ نواف طراد الملحم ، أمين عام الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي علي بشار اومري ، عضو مجلس الشعب فيصل عزوز ، معاون وزير العدل القاضي تيسير صمادي ، رئيس النيابة العامة لدى محكمة الإرهاب عمار بلال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ