austin_tice
العبدة: نظام الأسد يخرق الهدنة ويحرق حلب ... والفصائل ترد لحقها في ذلك
العبدة: نظام الأسد يخرق الهدنة ويحرق حلب ... والفصائل ترد لحقها في ذلك
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠١٦

العبدة: نظام الأسد يخرق الهدنة ويحرق حلب ... والفصائل ترد لحقها في ذلك

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري "أنس العبدة" مؤتمرا صحفيا بشأن الأوضاع المأساوية التي يعاني منها المدنيين في محافظة حلب، حيث لا تزال أحياء المدينة تُقصف بالطائرات الحربية لليوم التاسع على التوالي ما أدى لسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى ودمار مرافق حيوية.

ولفت العبدة إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا نتيجة قصف الطائرات الحربية على مشفى القدس بحي السكري ارتفع إلى 65 شهيدا، مشددا على أن ما يفعله نظام الأسد يرقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشار العبدة إلى حلب ليست مستثناة من الهدنة، ولكن قصف نظام الأسد العنيف على المدنيين أعطى الحق للفصائل المقاتلة للرد على أي خروقات، وأضاف "الهدنة تصب في مصلحة الشعب السوري والنظام يخرقها بشكل منتظم".

وطالب العبدة أصدقاء الشعب السوري بإجراءات ملموسة لوقف عدوان الأسد على حلب، وأردف: نظام الأسد لم يلتزم بالهدنة إطلاقا في ريف اللاذقية وريف دمشق، كما ويخرق الهدنة المعلنة منذ شهرين في عموم سوريا وينبغي محاسبته على ذلك.

وفي سياق منفصل أكد العبدة قبول استقالة الحكومة المؤقتة وسيتم الإعلان عن تكليف رئيس وزراء جديد خلال 10 أيام، ونوه إلى أن الائتلاف يسعى لأن تعمل الحكومة الموقتة المقبلة من داخل سوريا.

وأكد العبدة على التمسك بتنفيذ بيان جنيف بالكامل وعلى رأسه هيئة الحكم الانتقالي، مركزا على ضرورة وجود جدول زمني للمفاوضات في حال استئنافها، مضيفا أن نظام الأسد يحاول فرض حل سياسي خارج إطار الشرعية الدولية ومباحثات جنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ