austin_tice
الرد على القصف والمجازر متواصل .... الثوار مستمرون بالزحف جنوب حلب
الرد على القصف والمجازر متواصل .... الثوار مستمرون بالزحف جنوب حلب
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٦

الرد على القصف والمجازر متواصل .... الثوار مستمرون بالزحف جنوب حلب

يستمر الثوار بتقدمهم السريع على جبهات ريف حلب الجنوبي، وذلك بعد إعلانهم إطلاق معركة كبيرة في محيط خان طومان وبمشاركة عدد من الفصائل من أهمها جيش الفتح .

وأكد مراسل شبكة شام على الثوار تمكنوا من السيطرة على بلدة الحميرة بالكامل وقتل عدد من عناصر الأسد وميليشياته الموالية له.

وجاءت السيطرة بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الفتح عن سيطرته على مستودعات خان طومان ومستودعات الوقود والتسليح و منطقتي الساتر والكازية وقرية معراتة، وتلال القراصي وكتيبة الدفاع الجوي، وذلك بعد اشتباكات قتل خلالها العشرات من عناصر الأسد والمليشيات الموالية له، إضافة لاغتنام الثوار كمية كبيرة من الأسلحة واسر أحد العناصر.

وتمكن الثوار أيضا .. من تدمير دبابة وسيارة محملة بالذخيرة بعد استهدافها بصاروخ "تاو" قرب قرية خلصة.

وفي السياق .. نفذ عنصر من جبهة النصرة عملية استشهادية داخل مواقع تتمركز بها قوات الأسد عند مدخل قرية "خلصة" القريبة من بلدة الحميرة ، ما أدى لمقتل العشرات من قوات اأسد والمليشيات المساندة له.

في حين تعرضت المنطقة لغارات جوية مكثفة من الطيران الحربي والمروحي الذي استهدف نقاط الاشتباكات وأغلب المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

وكان الثوار قد أعلنوا اليوم صباحاً عن إطلاق معركة "زئير" باتجاه المناطق المحيطة ببلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي وذلك رداً على المجازر المروعة التي ترتكبها طائرات الأسد بشكل يومي بحق المدنيين العزل في محافظتي حلب وإدلب، والضغط على قوات الأسد والميليشيات الشيعية في جنوبي حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ