austin_tice
البرلمان العربي يدعو لجنة مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية لحضور جلسته الختامية
البرلمان العربي يدعو لجنة مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية لحضور جلسته الختامية
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠١٥

البرلمان العربي يدعو لجنة مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية لحضور جلسته الختامية

قال أعضاء في وفد المعارضة السورية المشارك في "مؤتمر القاهرة من أجل الحل السياسي في سوريا ديمقراطية"، والذي عقد قبل أيام، إن "رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، وجه دعوة للوفد لحضور اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي المنبثقة عن البرلمان العربي".

ومن المقرر أن تنطلق غدا (الأحد) أعمال الجلسة السادسة والختامية لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي، برئاسة الجروان، والتي تناقش على جدول أعمالها تطورات الشأن السوري على المسارين الميداني والسياسي.

وذكر مصدر بلجنة القاهرة التي تضم 13 معارضا سوريا من مختلف مكونات الشعب السوري، وفق الشرق الأوسط ، أن اللقاء يهدف إلى اطلاع البرلمان العربي على نتائج مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، والذي تمخض عنه وثيقتان، الأولى: خارطة طريق للحل السياسي التفاوضي، والثانية، للعهد الوطني السوري، والتشاور حول خطة التحرك المستقبلية للمساهمة في تفعيل وثائق المؤتمر.

من جانبه، قال محمد حجازي عضو الوفد السوري المعارض، في تصريحات للصحافيين عقب لقاء الجروان، إن "البرلمان العربي وجه لنا الدعوة للاجتماع، وهو يحاول التدخل في الموضوع السوري بحيث يقوم بمبادرة بين المعارضة السورية والنظام السوري، باعتبار البرلمان العربي حلقة وصل بين الأنظمة والشعوب، وهو يميل لتمثيل الشعوب أكثر".

وأشار حجازي إلى أن البرلمان العربي يسعى إلى إيجاد أرضية يمكن من خلالها جمع ممثلين عن المعارضة وآخرين ممثلين للنظام، بما يصب في مصلحة الشعب السوري والتغيير في سوريا، لافتا إلى أنهم سيعودون للتشاور مع باقي أعضاء لجنة مؤتمر القاهرة حول ما دار في اللقاء.

وحول خطة تحرك لجنة مؤتمر القاهرة للمتابعة والتنسيق للتسويق لمخرجات المؤتمر، قال حجازي إنه "حتى الآن لم تجتمع اللجنة بعد المؤتمر حتى يكون هناك خطة للموضوع".

من جانبه، قال فراس الخالدي، عضو وفد المعارضة السورية، "التقينا مع الإخوة في البرلمان العربي وشرحنا لهم مأساة الشعب السوري ومعاناته، كما أطلعناهم على مخرجات مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية الذي عقد مؤخرا تحت رعاية مصرية، والتي تمخضت عن خارطة للطريق من أجل الحل السياسي التفاوضي في سوريا ديمقراطية، ووثيقة العهد الوطني السوري، لتحقيق تطلعات الشعب السوري وإنهاء هذا الشلال من الدماء".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ