austin_tice
الائتلاف يندد بهجمات "كوبنهاغن" .. مؤكداَ ادارك الشعب السوري لبشاعة الارهاب
الائتلاف يندد بهجمات "كوبنهاغن" .. مؤكداَ ادارك الشعب السوري لبشاعة الارهاب
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٥

الائتلاف يندد بهجمات "كوبنهاغن" .. مؤكداَ ادارك الشعب السوري لبشاعة الارهاب

ندد الائتلاف الوطني بالهجمات الإرهابية التي وقعت أمس في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مؤكداً إدانته الكاملة لهذه الجريمة معبراً عن تضامنه مع عائلات الضحايا والمصابين.

وقال الائتلاف في بيانه: "نؤكد في الائتلاف وقوفنا إلى جانب الشعب الدنماركي وحكومته في التصدي لمثل هذه الأعمال، ونحن على ثقة بقدرتهما على مواجهة هذه المخاطر ومنع تكرارها".

وأضاف البيان: "إن الشعب السوري بكل مكوناته، يدرك بوضوح بشاعة الأعمال الإرهابية والإجرامية، وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين وتسعى للمساس بالاستقرار والأمن من أجل تحقيق أهداف سياسية، أو فرض آراء معينة، أو استهداف حرية التعبير والرأي".

وكان قد قتل 3 أشخاص وأصيب 5 من رجال الشرطة إثر هجمات منذ مساء السبت وحتى الصباح اليوم في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وفي بيان للشرطة الدنماركية قالت إنها قتلت في ساعة مبكرة من صباح الأحد شخصا أطلق النار على عدد من عناصرها قرب محطة نوريبرو شمالي كوبنهاغن.

ولم توضح الشرطة في بيانها ما إذا كان أي من عناصرها تعرض للإصابة، أو ما إذا كان القتيل مشتبها بمشاركته في هجومين سابقين وقعا خلال أقل من يوم.

وفي وقت سابق نقل التلفزيون الدنماركي عن الشرطة في مؤتمر صحفي، أنها لم تتمكن حتى الساعة (6:30 ت.غ.) من تحديد ما إذا كانت هناك صلة بين حادثين سابقين وقعا مساء السبت استهدف أولهما مقهى ثقافيا استضاف لقاءً لرسام كاريكاتور سويدي صور النبي محمد صل الله عليه و سلم، خاتم المرسلين، فيما وقع ثانيهما قرب كنيس يهودي.

ووفق نفس المصدر أعلنت الشرطة وفاة الرجل الذي أُصيب برصاصة في رأسه، ليل السبت الأحد، جراء إطلاق نار على كنيس يهودي وسط كوبنهاغن.

ولفتت إلى أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة رجلي شرطة أحدها بجراح في يده والآخر في قدمه، وكلاهما في حالة "ليست خطرة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ