austin_tice
الائتلاف يطالب سفراء مجموعة أصدقاء سورية بدعم المناطق الآمنة المزمع إنشاءها
الائتلاف يطالب سفراء مجموعة أصدقاء سورية بدعم المناطق الآمنة المزمع إنشاءها
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٥

الائتلاف يطالب سفراء مجموعة أصدقاء سورية بدعم المناطق الآمنة المزمع إنشاءها

اجتمعت الهيئة السياسية، مع سفراء مجموعة أصدقاء سورية، وأكد المجتمعون على أهمية الاتفاق الذي توصل إليه الائتلاف مع هيئة التنسيق في بروكسل، وأهمية قيام لجنة من الائتلاف التشاور مع الفصائل لتشكيل مجلس عسكري جديد والقيادة العسكرية العليا.

وعرض أعضاء الهيئة السياسية لخطورة قيام نظام الأسد بتوجيه إنذار لمجموعات كبيرة من المدنيين بمنطقة المزة في العاصمة السورية دمشق لإخلاء منازلهم، وقيام النظام بعمليات تهجير للسكان الأصليين وتوطين مقاتلين قادمين من خارج سورية لدعمه بهدف تغيير ديمغرافية المنطقة، كما حذر الأعضاء من مغبة السكوت عن استخدام النظام لسلاح التجويع من خلال محاصرة بعض الأحياء ومنها حي قدسيا بريف دمشق وبقية المناطق السورية.

وتم التطرق إلى محادثات المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا الأخيرة في كل من سورية وإيران، وتصريحات المجرم بشار الأسد بخصوص رفضه للحل السياسي وتمسكه بالحل العسكري.

وطالب أعضاء الائتلاف السفراء بتقديم الدعم لمشروع الإدارة الأمنية في المنطقة الآمنة التي تعمل عليها تركيا في شمال سورية، ودعم الجيش السوري الحر وتقويته داخل تلك المناطق للمحافظة على أمنها وتأمين استقرارها لضمان عودة النازحين واللاجئين إليها.

كما طالب أعضاء الائتلاف بنقل السفراء مطالبهم إلى عواصم بلادهم والعمل على تقديم دعم دولي للثورة السورية والضغط على النظام الإيراني ونظام الأسد من أجل العودة إلى الحل السياسي عبر تطبيق بيان جنيف القاضي بتشكيل هيئة الحكم الانتقالية كاملة الصلاحيات التي ستكون قادرة على مكافحة الإرهاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ