austin_tice
الائتلاف يستعد لزيارة لروسيا .. و التأكيد على ثبات الموقف بـ"رفض الأسد"
الائتلاف يستعد لزيارة لروسيا .. و التأكيد على ثبات الموقف بـ"رفض الأسد"
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠١٥

الائتلاف يستعد لزيارة لروسيا .. و التأكيد على ثبات الموقف بـ"رفض الأسد"

يبدأ يوم الخميس الائتلاف الوطني السوري لقوى التغيير و الثورة زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو بناء على دعوة من وزارة الخارجية الروسية ، للتباحث بشأن الحل للأزمة السورية .

و اوضح الدكتور هشام مروة نائب رئيس الائتلاف السوري أن الزيارة تأتي في سياق محاولة  روسيا اظهار أنها تريد الحل السياسي ، و"نحن نعمل على أن يشترك الجميع بالحل السياسي ، و إن كانت روسيا قادرة على أن تلعب هذا الدور فنحن نرحب."

و عبر مروة ، في تصريح لمراسل "الأناضول" ، أن الإشارات التي تأتي من روسيا تؤكد أن "صعب جداً على الروس أن يكون عندهم تغيير جذري للمواقف "، مشدداً على أن الائتلاف خلال زيارته سيحاول أن سكون "إيحابي" ، لافتاً إلى أن الوفد سيطرح "مظلومية شعبنا و نعرض الظروف المحيطة و أفكارنا السياسية حول وثيقة ال13" ، وهي الوثيقة التي اتفق عليها الائتلاف مع هيئة التنسيق لقوى الثورة المعارضة .

و أضاف مرة :"متمسكين بمقررات جنيف واحد و تنحية الأسد عن السلطة و مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون إلا خلال هيئة الحكم الإنتقالي ، بعد زوال الأسد ، و هي الجهة الوحيدة القادرة على توحيد السوريين خلف قيادة يقتنع فيها السوريين ، و لايعتبروها شريك في صناعة الإرهاب" .

وعن مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قال مرة :" مبادرة بوتين يراد منها ، أن يتعاقد الأسد مع الأتراك و السعوديين لمكافحة الإرهاب ، هذه المبادرة لاتعنيينا " ، و أظن أن السعودية لن توافق على هذه المبادرة مستشهداً بتصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، اليوم في موسكو ، أن "الأسد لا يصلح لأن يكون شريك في مكافحة الإرهاب".

لافتاً إلى أن السوريين مقتنعين أن "الأسد هو صانع للإرهاب بل هو إرهابي حسب المعايير الدولية و القانونية ".

و كان نائب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أعلن عن إعداد اجتماع موسع جديد لمختلف القوى السياسية السورية من أجل تسوية الأزمة في سوريا.

وقال بوغدانوف  إن "موسكو أعدت قائمة بأسماء المشاركين في هذا الاجتماع"، مضيفا أن الجانب الروسي ينوي تسليم هذه القائمة للولايات المتحدة والسعودية.

وأكد أن موسكو مستعدة لإجراء مزيد من الاتصالات في موسكو أو دمشق أو في مكان آخر إذا اقتضت الضرورة ذلك ، وقال بوغدانوف: "روسيا مستعدة لاستضافة "موسكو-3".

هذا و سيلتقي وفد الائتلاق مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة (14/8/2015) .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ