austin_tice
الائتلاف يحذر من تهديدات الأسد بالهجوم على حلب
الائتلاف يحذر من تهديدات الأسد بالهجوم على حلب
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠١٦

الائتلاف يحذر من تهديدات الأسد بالهجوم على حلب

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة عبر موقعه الالكتروني على أن حملة نظام الأسد على مدينة حلب هي انتهاك أكيد وواضح لاتفاق وقف الأعمال العدائية، مشدداً على أن الاتفاق سيفقد معناه وقيمته إذا كانت اعتداءات نظام الأسد وجرائم القتل التي يرتكبها ستستمر في سورية دون أي رادع.

وأشار الائتلاف إلى أن نظام الأسد يسعى مستفيداً من الدعم الروسي والإيراني، ومستغلاً شماعة الإرهاب، وستار المفاوضات واتفاق وقف الأعمال العدائية، إلى تحقيق ما عجز عنه بكل وسائل الإجرام التي انتهجها بحق السوريين، بدءاً بالاعتقال والتعذيب والقتل، وصولا إلى الأسلحة الكيميائية.

وشدد الائتلاف على أن مواجهة الإرهاب والقضاء عليه لا يمكن أن تتم على يد إرهاب الدولة، وأن إتمام الحل السياسي هو البداية الصحيحة لتحقيق ذلك.

ولفت الائتلاف الانتباه في هذا السياق إلى جميع حملات نظام الأسد السابقة على مدن وبلدات سورية طوال خمس سنوات، وما ارتكبه خلالها من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بهدف كسر إرادة الحرية لدى السوريين، وما خلفته تلك الجرائم من شهداء ومصابين، وما أسفرت عنه من موجات نزوح ولجوء.

كما حذر الائتلاف من عواقب الجريمة التي يخطط نظام الأسد لارتكابها في حلب، والمخاطر التي قد تترتب على سلبية المجتمع الدولي تجاه التحضيرات الجارية لها.

وطالب الائتلاف بتصعيد ضغوط المجتمع الدولي على النظام وحلفائه على جميع المستويات من أجل الدفع باتجاه حل سياسي ينسجم مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويحقق تطلعات وحقوق الشعب السوري، محذراً بالوقت نفسه من أن مجرد إدانة هذه الحملة أو التشكيك بنواياها والاكتفاء بذلك، لن يكون كافياً، وسيفهم باعتباره ضوءاً أخضر جديداً للنظام، وإقراراً من أطراف المجتمع الدولي بأنها لا تقيم وزناً للحل السياسي ولا لاتفاق الهدنة الذي لا يمكن له الصمود في ظل هذه الانتهاكات الشديدة والمستمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ