austin_tice
ألف صورة تجوب العاصمة الفرنسية و تجد صداها في ألمانيا للمطالبة بـ"المعتقلون أولاً"
ألف صورة تجوب العاصمة الفرنسية و تجد صداها في ألمانيا للمطالبة بـ"المعتقلون أولاً"
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٦

ألف صورة تجوب العاصمة الفرنسية و تجد صداها في ألمانيا للمطالبة بـ"المعتقلون أولاً"

جابت ألف صورة في مشهد تمثيلي عن مئات الآلاف من المعتقلين في سجون الأسد، ساحة الباستيل في العاصمة الفرنسية "باريس" ، ضمن مظاهرة حملت اسم "المعتقلون أولاً"، و امتدت المظاهرة حتى وصولاً ساحة الجمهورية "ريبوبليك"، بمشاركة المئات معتقلون سابقون و كذلك ناشطون سوريون و عرب و فرنسين.

المظاهرة التي هدفت إلى تقديم دفعا قوياً لمطلب السوريين الأول بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وبعيداً عن أية تحزبات سياسية. كما قام منظمو مبادرة "الناجون من المعتقل في سورية"، من مقرها في باريس، بإطلاق بيانها وهو الأول الذي يشرح دورهم "كناجين من الاعتقال" إزاء أكثر القضايا السورية حساسية وأهمية وإنسانية، قضية المعتقلين لدى كافة التنظيمات المسلحة والإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الأسد
وقام بتنظيم المبادرة عدد من الناجين من الاعتقال في سوريا تطوعوا للتعريف بقضية المعتقلين والتنويه إلى أهمية هذه القضية التي تجمع كل أطياف المجتمع السوري، وقال" فارس الحلو" مطلق ومنظم مبادرة "ناجون من المعتقل": نحن السوريين الناجين من المعتقلات بالصدفة، نرفض اعتبار اللاجئين قضية والمعتقلون ملفاً، هدفنا جعل ملف المعتقلين قضية رأي عام دولي، ونؤمن أن حسم المسالة السورية لن يتم قبل حسم قضية المعتقلين الموجودين لدى أمراء الحرب والتنظيمات المسلحة وعلى رأسها تنظيم الأسد.
و أردف الحلو ، وفق ما نقلت عنه صفحة "المعتقلون أولاً" أن : نريد أن نلفت نظر العالم أن الخوف من الاعتقال هو أول أسباب اللجوء، ونرفض طمس هذا السبب الرهيب بحجة الحرب، وننشد دعم المجتمع الدولي بمنظماته الإنسانية التضامن مع قضية المعتقلين في سوريا، ونحن نؤمن أنه لا تفاوض قبل حرية المعتقلين .. سنسعى لان يكون لهذا النشاط امتدادات واسعة نخاطب فيها الأوساط المدنية الأوروبية بكل الوسائل والأدوات والأفكار المتاحة. فنيا وفكريا وحقوقيا، وعليه فإن مبادرة "ناجون من الاعتقال" تقوم بدعم حملة "المعتقلون أولاً".

هذا و امتدت المظاهرة إلى مدن أخرى في ألمانيا في مدن "آخن و كولن و فويرتال " وفق ما نشرت الصفحة المتابعة للفعالية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ