austin_tice
أردوغان لـ إيران و روسيا : اسحبوا دعمكم وأزيلوا أيديكم وسيسقط الأسد في 24 ساعة
أردوغان لـ إيران و روسيا : اسحبوا دعمكم وأزيلوا أيديكم وسيسقط الأسد في 24 ساعة
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠١٥

أردوغان لـ إيران و روسيا : اسحبوا دعمكم وأزيلوا أيديكم وسيسقط الأسد في 24 ساعة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن سوريا يقودها طاغية، ويحصل هذا الطاغية على حماية دائما ، مضيفاً أن " ما يجب علينا القيام به لإخراجه من هناك لم يكن مطرح تفكير أبدا".

وتابع أردوغان ، في مقابلة مع سي ان ان ، أنه لطالما "تحدثت حول هذا الموضوع مع أصدقائنا. هناك أشياء ينبغي على روسيا فعلها. وهناك أشياء يجب أن تقوم بها إيران، وكلاهما دولتان تقدمان الدعم له"

و أردف "أقول هذا بكل انفتاح لأنني أقول لهم ذلك أيضا، يجب أن أقول ذلك لأنني متألم، فهم يدعمونه بالسلاح والمال ويسمحون لهذا النظام بالاستمرار، كما يحاولون التخلص من المعارضة.. أليست داعش متعاونة مع النظام السوري الآن؟ أكبر داعمي داعش حاليا هو هذا النظام، ومن يبذل جهودا لإبقاء النظام هم نفسهم من يتحمل هذه المسؤولية".

وأكمل :"لماذا يشعرون بأنهم مدينون للأسد؟ نحن نواجه بلداً ممزقا ومحترقا وتمت إبادة شعبه.. لا يزالون يحاولون دعم رئيس سوري مماثل يدعم بدوره منظمة إرهابية منشقة" ، منوهاً أنه تحدث بهذا الأمر "وقلت لهم بعدم إمكانية استمرار ما يحدث، وأن يقوموا بسحب دعمهم وإزالة أيديهم وسيسقط الأسد في 24 ساعة".

وقال في معرض الإجابة على سؤال ، كيف ساعدت الدبلوماسية الإيرانية مؤخرا، إذا كان ذلك صحيحا، في تشكيل حل لسوريا؟ ، "لسوء الحظ، فإن إيران تقف إلى جانب الأسد في هذه المسألة. كما ناقشت مع السيد بوتين هذه المسألة مطولا في ألعاب باكو الأولمبية، لقد رأيت السيد بوتين بشكل مختلف، وقمنا بتعيين وزراء خارجيتنا للعمل معا، ولكن تصريحات روسيا اللاحقة أصابتني بالصدمة حقا. أواجه مشكلة في فهم هذا.

بيكي: سيادة الرئيس، أصررت في الماضي على أن انضمام تركيا إلى التحالف ضد داعش لم يكن في مصلحتها، لذا فإنني أتساءل ما الذي تغير؟ ومنذ الانضمام إلى التحالف، ما هو عدد الغارات التي شنتها القوات التركية ضد مواقع داعش مقارنة بمواقع الأكراد في العراق وسوريا؟"

وتابع " تعرفين أننا نعارض هذا مند البداية ولا نزال نعارضه، معركتنا ليست ضد داعش فقط، فنحن نقاتل حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني وحزب التحرر الشعبي الثوري، وكلها منظمات إرهابية. لسوء الحظ فإن أصدقائنا من الغرب تركونا دائما وحيدين في هذا القتال، الاتحاد الاوروبي الذي أعلن بأن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية نظر دائما إلى الجانب الآخر بينما يعيش أعضاء هذا الحزب في البلدان المرتبطة بهم. كما أن الاتحاد أتاح للأسف فرصة لبعض قادات الحزب أيضا باستعراض القوة وهم يستمرون في ذلك."

وأكمل :"بجانب ذلك فإن قتال داعش لا يزال مستمرا، وهو تحالف بين دول مثل أمريكا والسعودية وقطر والأردن وحتى فرنسا وبريطانيا. في نفس الوقت فإن قتالنا لحزب العمال، الذي يعتبر تهديدا داخليا لنا، لا يزال مستمرا وسيستمر لأنه ينبغي علينا القتال حتى نهاية المطاف".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ