شهيد وجرحى إثر قصف ميليشيات "قسد" على مدينة إعزاز بريف حلب
شهيد وجرحى إثر قصف ميليشيات "قسد" على مدينة إعزاز بريف حلب
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠٢٢

شهيد وجرحى إثر قصف ميليشيات "قسد" على مدينة إعزاز بريف حلب

تعرضت مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي اليوم الأربعاء 23 مارس/ آذار لقصف مدفعي وصاروخي مصدره ميليشيات "قسد"، ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح آخرين، فضلا عن حدوث أضرار مادية في مواقع الاستهداف بعدة قذائف طالت مناطق سكنية.

وبث ناشطون محليون صوراً وتسجيلات مصورة تظهر اللحظات الأولى للقصف يضاف إلى ذلك مشاهد من الجرحى الذين وصلوا إلى المراكز الطبية، بعد تعرضهم لإصابات جراء قصف ميليشيات "قسد"، بأكثر من 15 قذيفة وصاروخ.

وقال "مكتب إعزاز الإعلامي"، إن القصف المدفعي والصاروخي أدى إلى استشهاد المواطن "أحمد الخلف"، وإصابة نحو 5 آخرين بجروح، بينهم طفل، جراء قصف ميليشيات "قسد" للمدينة بريف حلب الشمالي.

وسبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

هذا وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن المدفعية التابعة الجيش الوطني استهدافت مواقع ميليشيا قسد المتمركزة في مرعناز ردا على القصف الذي طال مدينة إعزاز، فيما تكرر ميليشيات "قسد"، قصفها لمواقع مدنية في الشمال السوري.

وتجدر الإشارة إلى في منتصف شهر شباط/ فبراير الفائت، سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف صاروخي من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الأحياء السكنية في مدينة إعزاز بالريف الشمالي.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ