"قسد" تقتل أحد وجهاء العشائر شرقي ديرالزور بمساندة طائرات التحالف ● أخبار سورية

"قسد" تقتل أحد وجهاء العشائر شرقي ديرالزور بمساندة طائرات التحالف

نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساندة طيران التحالف الدولي، عملية أمنية فجر اليوم الثلاثاء، على قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، جرى خلالها قتل شخص مدني يعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة ويعتبر أحد وجهاء العشائر في قريته.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن عناصر "قسد" أطلقوا النار على إبراهيم خليف علي العمار، بعد أن حاول منعهم من الدخول إلى منزله بسبب وجود نساء وأطفال، ليقوم عناصر "قسد" بإطلاق النار عليه بشكلٍ مباشر، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف المصدر أن إبراهيم العلي العمار "أبو خليل" يعتبر أحد وجهاء عشيرة البكارة في قرية الدحلة، ويعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة في المنطقة، وليس لديه أي ارتباطات عسكرية أو سياسية.

ورجحت مصادر محلية: أن عملية المداهمة جاءت بتهمة عمله بتصدير حبوب القمح والأسمدة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معابر التهريب النهرية التي تفصل بين مناطق سيطرة "قسد" ونظام الأسد بريف دير الزور الشرقي.

ويذكر أن "قسد" افتتحت مؤخراً معبراً نهرياً في بلدة الباغوز، يربط بين مناطق سيطرتها شرقي دير الزور ومناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بمدينة البوكمال، وذلك بحضور عدد من قيادات "قسد".