أربع شهداء من عائلة واحدة بقصف للنظام وروسيا طريق نزوحهم بجبل الزاوية
أربع شهداء من عائلة واحدة بقصف للنظام وروسيا طريق نزوحهم بجبل الزاوية
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

أربع شهداء من عائلة واحدة بقصف للنظام وروسيا طريق نزوحهم بجبل الزاوية

عثر الأهالي وعناصر الدفاع المدني اليوم الجمعة، على جثث أربع مدنيين لعائلة قضت بقصف النظام وروسيا على أطراف قرية بليون بجبل الزاوية، خلال محاولة نزوحهم، في سياق استمرار التصعيد الجوي على المنطقة.

وقال نشطاء من المنطقة، إن عائلة مدنية مكونة من أب وأم وطفلين، عثر على جثثهم قرب قرية بليون بجبل الزاوية، بعد أن تعرضوا لاستهداف مباشر خلال محاولتهم النزوح على دراجة نارية كانت بالقرب منهم، تظهر مكان سقوط الصواريخ التي أدت لمقتلهم.

ويواصل الطيران الحربي الروسي حملة الإبادة الجماعية التي يمارسها بحق المدنيين والبشر والحجر بريف إدلب، مسجلاً سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بقصف متواصل على قرى جبل الزاوية وريف إدلب.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي واصل عمليات رصد حركة النزوح من قرى جبل الزاوية ليلاً، حيث لاتزال الكثير من العائلات المدنية ضمن قراها، قبل أن تبدأ حركة نزوح جديدة بعد تقدم النظام ووصوله لمدينة كفرنبل.

وتشهد محافظتي إدلب وحلب حملة عسكرية هي الأكبر من النظام وروسيا وإيران، منذ أشهر عدة تسببت بعشرات المجازر بحق المدنيين وتشريد أكثر من نصف مليون إنسان وسط تقدم النظام لمناطق عديدة في المنطقة وسيطرته على مدن وبلدات استراتيجية وحرمان أهلها من العودة إليها، في ظل صمت دولي واضح عما ترتكبه روسيا من جرائم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ