نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-05-2018
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-05-2018
● النشرات الساعية ١٦ مايو ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-05-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب دمشق، وسط معارك عنيفة جدا، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل عدد من عناصر الأسد، في حين أصبحت مساحة سيطرة التنظيم ضيقة وتضيق ببطء شديد.

سقطت قذائف على منطقة المرجة وحي الميدان وقرب ساحة الميسات بمدينة دمشق تسببت بوقوع أضرار مادية فقط.

انتشرت قوات الأسد في حارة الشريا والتفتيش بمدينة التل واعتقلت شاب من المنطقة.


حلب::
سقط جرحى أغلبهم أطفال جراء انفجار قنبلة يدوية كانوا يعبثون بها بالقرب من مكان سكنهم في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة جسرالشغور وقرى اشتبرق والسرمانية والناجية والكندة ومرعند بالريف الغربي، تسببت بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة النقير لقصف صاروخي.

تزامنت الغارات مع وصول رتل عسكري مكون من عشرات الآليات التابعة للقوات التركية فجر اليوم، حيث اتجهت إلى ريف جسر الشغور لتثبيت نقطة مراقبة جديدة في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب وأرياف حماة وحلب، هي النقطة الثانية عشر في المنطقة منذ بدء انتشار القوات التركية.

انفجرت عبوة لاصقة في سيارة من نوع "بيك آب" لفيلق الشام بالقرب من دوار الساعة في مدينة إدلب، ما أدى لسقوط جريحين كانا في السيارة وعدد من المدنيين ممن كانوا قرب مكان الانفجار.


حماة::
انفجر لغم أرضي استهدف سيارتين مدنيتين على أحد الطرق الزراعية في قرية المنصورة بالريف الغربي، واستهدفت قوات الأسد سيارات في المنطقة تعود لمدنيين بصواريخ حرارية، ما أدى لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى، وتعرضت قريتي المنصورة والحويجة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما سقطت قذائف على بلدتي جورين وعين سليمو الخاضعتين لسيطرة قوات الأسد بسهل الغاب، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة كفرزيتا وقرى حصرايا والزكاة والصياد لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيدين.


درعا::
أعلن جيش الثورة عن تمكنه من تدمير جرافة تابعة لتنظيم الدولة كانت تقوم بأعمال التدشيم على جبهة مساكن جلين بالريف الغربي.

استهدف تنظيم الدولة بلدة حيط بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين استشهد شخص بعد قيام عناصر التنظيم باستهداف منازل المدنيين بمساكن جلين بالرشاشات.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في قرية أبوالنيتل بالريف الشمالي بعد هجوم على دورية أدى لمقتل عدد من عناصرها يوم أمس.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، وسط حركة نزوح مستمرة من المنطقة.


الرقة::
لوحظ انتشارا مكثفا للشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة مفرق الجزرة بمدينة الرقة، ويعتقد أنه مقدمة للبدء بشن حملة التجنيد الإجباري في المدينة، حيث قام حاجز للشرطة في منقطة باب بغداد باعتقال عدد من الشبان.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة بحي الزيتونية بمدينة القامشلي أدت لمقتل السائق وإصابة آخر بجروح حرجة.

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ