نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2017
● النشرات الساعية ٥ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا على جبهات حي جوبر الدمشقي وسط محاولات تقدم من 4 محاور من قبل قوات الأسد، حيث تحاول الأخيرة فصل الحي الغوطة الشرقية وخاصة بلدة عين ترما.

سقطت قذيفة هاون في محيط سوق الهال بمنطقة الزبلطاني وسقطت أخرى في محيط حي مساكن برزة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
أعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من صد محاولات تقدم قوات الأسد على جبهات عين ترما بالغوطة الشرقية، وتكبيدهم خسائر كبيرة، حيث تمكن عناصره من قتل أكثر من 15 عنصرا لقوات الأسد والميليشيات الشيعية المهاجمة، وتمكنوا أيضا تدمير دبابة وعربتي شيلكا وعربة فوزديكا وأيضا منصة لإطلاق صواريخ الفيل.

ووسط المعارك العنيفة جدا حلقت طائرات روسية وأسدية في سماء الغوطة الشرقية مع بزوغ شمس اليوم، وشنت أكثر من 20 غارة جوية بصواريخ شديدة التدمير، ترافقت مع قصف بأكثر من 100 صاروخ فيل وزلزال المدمرة ومئات من قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على الأبنية السكنية في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وبلدة عين ترما، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، وتعرضت بلدتي جسرين وحزة وأطراف بلدة النشابية لقصف مدفعي، وقد أدت الغارات والقصف العنيف لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء وبعضهم حالته خطيرة، وحدوث دمار كبير في المناطق المستهدفة.

اشتباكات بين الجيش اللبناني وحزب الله من جهة وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى في القلمون الغربي وخاصة في جرود رأس بعلبك اللبنانية، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقطت عدة قذائف على قرية حضر بالريف الغربي دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.


البادية السورية::
تمكن الجيش الحر من استعادة السيطرة على منطقة الشعاب وارتوازية الشعاب وبئر الحردية و"المخفر الحدودي 30" بعد أن تمكنت قوات الأسد يوم أمس من السيطرة عليها، حيث تراجع الجيش الحر بعد غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، ومع المساء شنوا هجوما معاكسا تمكنوا فيه من استعادة النقاط المذكورة وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد، بينما ما تزال تلة الحردية وتلة الأسدية وبئر الدفاع ومنطقة الضبيعية تحت سيطرة قوات الأسد.


حلب::
تعرضت قرية الطامورة شمال حلب وبلدة خلصة جنوبها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرى جنى العلباوي وأبو جنايا وأبو حبيلات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي.

قتل 18 من قوات الأسد بعد هجوم عناصر تنظيم الدولة على قرية مارينا شرق بلدة اثريا بالريف الشرقي.

سقطت شهيدة طفلة وسقط جرحى جراء استهداف قوات الأسد قرية الزكاة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي، حيث قام التنظيم بتفجير سيارة مفخخة في معاقل قوات الأسد، واستهدف عناصره تجمعا لقوات الأسد بصاروخ موجه غربي المدينة، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 20 قتيل والعديد من الجرحى، وتمكن أيضا من تدمير دبابتين غرب المدينة، في حين تمكنت قوات الأسد من السيطرة الكاملة على جبل طنطور وأصبحت على بعد 2 كم فقط عن المدينة، وبهذا أصبحت المدينة محاصرة بشكل كامل وساقطة عسكريا، وتدور المعارك وسط عشرات الغارات الجوية من الطيران الروسي والأسدي.


درعا::
في خرق للهدنة تعرضت أحياء درعا البلد لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة أم المياذن عند مرور سيارة الشيخ عصمت العبسي "رئيس محكمة دار العدل" برفقة عناصر من هيئة الإصلاح.


ديرالزور:::
شن الطيران الحربي غارات جوية على شارع المخفر في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال بالريف الغربي.

سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور بعدة قذائف.


الرقة::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية البوحمد بالريف الشرقي على إثر محاولة سيطرة الأخير عليها، في حين تمكن التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وإعطاب آلية، وتدور المعارك وسط غارات جوية مكثفة من الطائرات الروسية على بلدات الخميسية والجابر وسالم الحماد ومعدان والنميصة بريفي الرقة الجنوبي والشرقي.

معارك متواصلة في مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، ما أدى لسقوط 5 شهداء مدنيين بينهم سيدة وطفلان في حي السفارنة شرق المدنية.


القنيطرة::
قامت قوات الأسد باستهداف بلدة جباثا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي بقذائف الهاون.


اللاذقية::
سقطت قذيفة صاروخية في محيط مدينة اللاذقية وتحديدا ضمن الأراضي الزراعية على طريق السد بين قريتي القنجرة وبكسا، دون حدوث إصابات بشرية.

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ