نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-03-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-03-2016
● النشرات الساعية ٢٦ مارس ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-03-2016

ريف دمشق::
استمرار للمعارك الدائرة على جبهات المرج في الغوطة الشرقية وسعي قوات الأسد للسيطرة على منطقة بالا الاستراتيجية لفصل بلدات الفوطة الشرقية والسيطرة على طريق الإمداد الوحيد لها، حيث  تمكنت قوات الأسد بالأمس من الوصول لمنطقة مزارع بالا والوصول لكتيبة بالا الاستراتيجية ليغدو الطريق العام تحت مرمى قناصة الأسدـ قبل ان يعاود الثوار بهجوم معاكس تمكنوا خلالها من استعادة السيطرة على المزارع وقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد، وفي الغوطة الغربية استهدفت قوات الأسد الطريق الواصل بين بلدة زاكية ومخيم خان الشيح ومزارع العباسة بالرشاشات الثقيلة.


حلب::
تمكن الثوار من إحباط محاولة لقوات الأسد التقدم على جبهة بلدتي السنابل وابو رويل بالريف الجنوبي، بينما سقطت عدة قذائف هاون على حي ميسلون في مدينة حلب دون إيقاع أي إصابة.


حمص::
تتصاعد حدة الاشتباكات بين قوات الأسد المدعومة بميليشيات أجنبية ضد تنظيم الدولة على عدة محاور حول مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، حيث تمكنت قوات الأسد من بسط سيطرتها على قلعة تدمر الأثرية شمالي غربي المدينة والتي تمكنهم السيطرة نارياً على مساحات كبيرة، وفي المقابل رد عناصر تنظيم الدولة بهجوم معاكس استهدف النقاط المتقدمة لقوات الأسد باتجاه فرع البادية ومنطقة بساتين تدمر والفنادق حيث فجروا خلاله عدد من المفخخات التي أودت بحياة العشرات من عناصر قوات الأسد بين قتيل وجريح.


درعا::
استمرار الاشتباكات العنيفة في الريف الغربي بين الثوار وجبهة النصرة من جهة ولواء شهداء اليرموك وحركة المثنى من جهة اخرى، وسط حالات نزوج كبيرة في البلدات التي تشهد معارك وقصف متبادل.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في قرية الجفرة بمحيط مطار ديرالزور العسكري وسط غارات جوية من طيران الأسد الحربي.


الحسكة::
تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على العديد من النقاط المحيطة بمحطة كبيبة النفطية الواقعة بمحيط مدينة الشدادي ويسطر على آبار نفطية هناك أيضا وذلك بعد معارك عنيفة بينه وبين قوات سوريا الديمقراطية، في حين لا يزال التنظيم يسيطر من بلدة مركدة الى بلدة الشمساني، ومن حين لآخر يشن التنظيم هجمات غير منتظمة على نقاط تمركز "قسد" تبدأ من الريف الغربي للحسكة في ريف جبل عبد العزيز الجنوبي مرورا بابو فاس جنوب غرب وصولا الى أطراف الفدغمي جنوبا وكبيبة شرق الشدادي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ