تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 26-09-2015
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 26-09-2015
● تقارير عسكرية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٥

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 26-09-2015

الجبهة الجنوبية
اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين قوات الأسد وجيش الإسلام على عدة محاور في التلال المطلة على الغوطة الشرقية وأطراف ضاحية الأسد بريف دمشق ، وسط تكثيف القصف الجوي على مناطق الاشتباك وبلدات الغوطة الشرقية التي تعرضت لعدة غارات جوية ولا سيما مدينة دوما .

وفي القنيطرة جنوباً تشتد المعارك لليوم الثاني بين فصائل الجبهة الجنوبية وجيش الفتح على مواقع قوات النظام في سرية طرنجة وتل احمر في معركة انطلقت بالأمس تحت مسمى "وبشر الصابرين " وسط تكتم للفصائل العسكرية عن مجريات المعركة وتوراد أنباء عن سقوط قتلى بالعشرات من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة .


الجبهة الوسطى
في حمص دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في الريف الشرقي من المحافظة في منطقة جبال شاعر سقط خلالها عدد من القتلى في صفوف الطرفين ، بينما قامت الفصائل العاملة في ريف حمص الشمالي باستهداف الأحياء الموالية للأسد بصواريخ الغراد رداً على القصف الجوي الذي استهدف حديقة ملاهي للأطفال في حي الوعر .



الجبهة الشمالية
بدءا من إدلب حيث خرقت قوات الأسد الهدنة المبرمة بين جيش الفتح وإيران ، فقد قامت طائرة مروحية تابعة للأسد باستهداف بلدة تفتناز بدفعتين من البراميل المتفجرة مساء اليوم سقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى ، في حين شهدت مدينة سراقب احتجاجات أهلية رافضة للهدنة المبرمة بعد تعرض المدينة لقصف جوي مكثف صباح اليوم .

و في حلب استهدفت فصائل الثوار بلدتي نبل والزهراء بصواريخ الغراد ، في حين استهدفت قوات البي كي كي الكردية سيارة مدنية على طريق الكاستيلو بالرشاشات الثقيلة ما أدى لاحتراقها .



الجبهة الشرقية
في الحسكة دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الكردية أسفرت عن سيطرة التنظيم على قرية المقبرة في الريف الجنوبي ، بينما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للوحدات الكردية جانب قرية مسعدة ، في حين سقط عدد من الجرحى بانفجار لغم أرضي بقرية العصفورة ، وعلى جبهة البانوراما على المدخل الجنوبي للحسكة دارت اشتباكات بين قوات الأسد من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى .


الجبهة الغربية
في اللاذقية دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في جبل الأكراد أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأسد .

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ