تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 30-11-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 30-11-2014
● تقارير عسكرية ٣٠ نوفمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 30-11-2014

المنطقة الجنوبية ::

ابتداءً من العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في جبهات حي جوبر الدمشقي

http://youtu.be/-Jr18gQipmg

وفي ريف دمشق أغتيل يوسف عبد الوهاب (أبو صالح أبرار) على أيدي ملثمين في بلدة الريحان ليلة أمس , وهو أحد قادة جيش الإسلام , في حين تمكن الثوار من تفجير نفق لقوات الأسد على الجبهة الشمالية من مدينة داريا و وقوع من بداخله من قوات الأسد بين قتيل و جريح , بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت في الجهة الشرقية من مدينة داريا , و المنطقة الواقعة بين بلدتي زبدين و المليحة , وسط اشتباكات متقطعة في محيط مركز المخابرات الجوية على أطراف مدينة حرستا .

http://youtu.be/KBXTILysewQ

أما في محافظة درعا اعادت قوات الأسد السيطرة على الحي الشرقي في مدينة الشيخ مسكين , وسط غارات جوية كثيفة , بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في بصرى الشام و أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الاسد .

http://youtu.be/7Tl4eCxj86M

المنطقة الوسطى ::

أما في ريف حماة تمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات الاسد جراء تدمير سيارة بلغم ارضي على الطريق الواصل بين مدينة السقيلبية و قاعدة تل عثمان العسكرية , في حين تمكنوا من تدمير دبابة كانت متمركزة على حاجز قرب قرية السرمانية بصاروخ تاو .

المنطقة الشمالية ::

ضمن جبهات محافظة حلب الثوار يدمرون دشم قناصة قوات الأسد بمدفع صاروخي على جبهة نبل و الزهراء , كما استهدفوا بقذائف الهاون مقرات قوات الأسد المتمركزة على ( تلة البريج و قلعة حلب ) , وسط اشتباكات عنيفة في بلدتي نبل والزهراء و بالقرب من القلعة الأثرية .

http://youtu.be/f3dfm1vykNU

المنطقة الشرقية ::

أما في مدينة الحسكة دارت إشتباكات بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد بالقرب من قرية رفرف و طوق الملح , في حين شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على جبل عبد العزيز .

المنطقة الغربية::

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور دورين بجبل الأكراد في ريف اللاذقية

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ