تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 6-12-2014

07.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية::
جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الاسد في حيي جوبر و التضامن شرق العاصمة دمشق، بينما تمكن الثوار في جرود القلمون الغربي بريف دمشق من قتل 13 وجرح 9 عناصر من قوات الأسد وحزب الله الإرهابي، كما و دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على الجبهة الشرقية من مدينة داريا و على أطراف فرع المخابرات الجوية بمدينة حرستا وأيضا في أطراف مدينة دوما.
وبالانتقال الى أقصى الجنوب في محافظة درعا فقد تمكن الثوار من السيطرة على عدة أبنية قرب المساكن العسكرية في مدينة الشيخ مسكين ، وقاموا بإستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة ، كما إندلعت إشتباكات عنيفة في الحي الغربي من مدينة بصرى الشام.






 

 

 

 

 

 

 


المنطقة الشمالية::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد بالأسلحة الثقيلة والخفيفة دارت على جبهة الشيخ نجار بمدينة حلب، واستهدف الثوار تجمعات الأسد في حي العامرية وأكاديمية الأسد بقذائف مدفع جهنم، كما و دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر تنظيم البغدادي على محور "صوران - احتيملات" بالريف الحلبي ، في الوقت الذي استهدف فيه الثوار سيارة تقل عدد من عناصر التنظيم حيث أصيب كل من فيها.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنطقة الشرقية::
إستمرار الإشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد على تخوم مطار ديرالزور العسكري وفي نقاط داخل سور المطار ، وحالة إرتباك تسيطر على قوات الأسد في حيي القصور والجورة خوفا من سيطرة التنظيم عليه ، ومن جهة أخرى إنسحب عناصر التنظيم من النقاط المحيطة بمدفعية الجبل والتي كانوا قد سيطروا عليها في وقت سابق بسبب القصف العنيف من قبل قوات الاسد على المنطقة ، ودارت إشتباكات متقطعة في كل من حيي الرصافة والحويقة.
اما في محافظة الحسكة فجرت إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية في قريتي الحواس و المدان بريف راس العين الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة