تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 17-01-2015

18.كانون2.2015

 

الجبهة الجنوبية::
دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبرفي العاصمة دمشق، وفي ريف دمشق تمكن الثوار من أسر عدد من عناصر "الدفاع الوطني" في قرية بسيمة بمنطقة وادي بردى ودارت إشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة المرج وعلى الجبهة الشمالية من مدينة داريا.
وفي محافظة درعا جرت اشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية في درعا البلد.

 

الجبهة الشمالية::
أما محافظة حلب إشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الثوار و عناصر من تنظيم الدولة على أطراف مدينة مارع في محاولة تسلل لبعض عناصر الأخير إلى المدينة بعد منتصف الليل، في حين قتل عدد من جنود الأسد بعد إستهداف الثوار لنقاط تمركزهم في منطقة السويقة والسبع بحرات، و أعلنت الجبهة الشامية عن إعدامها لعميل لقوات الأسد تسبب بمجزرة في طريق الباب.
وفي ريف ادلب إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي كفريا والفوعة المواليتين بقذائف الهاون، في حين أفاد ناشطون بقيام جبهة النصرة بإسقاط طائرة حربية لقوات الأسد بمحيط مطار أبو الظهور العسكري.

 

الجبهة الوسطى::
تمكن تنظيم الدولة من قتل عدد من قوات الأسد جراء الإشتباكات خلال اليومين الماضيين على أطراف منطقتي جزل و شاعر بريف مدينة تدمر بمحافظة حمص.
في حين استهدف ثوار حماة معاقل قوات الأسد في قرية سوحا و بالقرب من قرية تل عدمة بقذائف الهاون، وقتلوا عنصرين من قوات الأسد بعد انفجار عبوة ناسفة زرعها الثوار بالقرب من قرية كفر قدح، و أطلقوا عدة صواريخ غراد على تجمعات قوات الاسد في مدينة مورك، في حين فكك الثوار ألغاماً أرضية زرعها النظام بين مدينة مورك‬ وقرية اللحايا.

 

الجبهة الشرقية::
وما تزال الاشتباكات العنيفة في محافظة ديرالزور تدور في محيط مطار ديرالزور العسكري وفي حي الصناعة و اطراف بلدتي البوعمر والمريعية بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.
وفي محافظة الحسكة والتي تشهد منذ الامس اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطني وقوات وحدات حماية الشعب الكدرية في مدينة الحسكة، وسط قصف متبادل سقط على اثره عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين ، وتم تدمير قسم كبير من مستوصف الطلائع الواقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب، وتجري مفاوضات بين الطرفين على انسحاب وحدات حماية الشعب من محافظة الحسكة باتجاه القامشلي و تسليم جميع المعتقلين من الطرفين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة