تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 10-01-2015

11.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق تمكن أحد الثوار من التسلل لأحد الأبنية التي تتمركز فيها قوات الأسد في مخيم اليرموك ومن ثم تفخيخه وتفجيره مما أوقع عدد من القتلى والجرحى، وعاد سالما إلى موقعه، كما جرت اشتباكات متقطعة على عدة جبهات في حي جوبر.
وفي درعا فقد إستهدف ثوراها معاقل قوات الأسد في مدينة بصرى الشام بقذائف مدفع جهنم ، و إستهدفوا نقاط تمركز قوات الأسد في محيط مخيم درعا بالرشاشات الثقيلة، و دارت إشتباكات متقطعة بين الطرفين على اطراف حي طريق السد وعلى أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب إنفجرت سيارتين مفخختين عند حاجز لجبهة النصرة في بلدة مسقان ، وإتهمت النصرة تنظيم الدولة بتفجيرهما، ومن جهة أخرى قام الثوار بنسف مبنى تتحصن به قوات الأسد في حي العامرية بقذائف مدفع جهنم، و تمكن الثوار أيضا من أسر أحد عناصر قوات الأسد بعد محاولتهم استعادة السيطرة على المجبل والمناشر، وصدوا هذه المحاولة وكبدوهم خسائر في الارواح والعتاد ، و دارت اشتباكات بين الطرفين في منطقة الملاح وقرب منطقة حندرات.

 

الجبهة الوسطى::
تصدى ثوار ريف حمص على جبهة حوش حجو شرق مدينة تلبيسة لمحاولة تسلل لقوات الأسد سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

 

الجبهة الشرقية::
جرت اشتباكات في محيط اللواء 137 بريف ديرالزور الغربي بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وفي حي الجبيلة و على تل الجحيف وبناء الاذاعة ببلدة عياش.
وفي الحسكة فقد إستهدف تنظيم الدولة عدة مواقع تابعة لوحدات الحماية الشعبية الكردية بقذائف الهاون  في الريف الجنوبي لرأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة