تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 4-12-2014

04.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية ::
أعلنت جبهة النصرة عن تفجير عبوة ناسفة في منطقة حاميش ببرزة البلد مقابل المول مما أدى لقتل أربعة من عناصر الأسد في محافظة دمشق , بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على أطراف حيي جوبر و القابون من جهة حاجز البلدية .

عمليات قنص متبادلة بين الثوار وقوات الأسد في محيط المخابرات الجوية و مبنى المحافظة في مدينة عربين بريف دمشق , مع استمرار الإشتباكات العنيفة بين الطرفين على الجبهة الشرقية لمدينة داريا و بلدة زبدين , في حين قامت ألوية الحبيب المصطفى بتعلق عضويتها في القيادة العسكرية الموحدة للغوطة الشرقية في بيان لها على مواقع التواصل الإجتماعية صباح اليوم  .
http://youtu.be/QdNSgxwt-b0

استمرار المعارك على طريق (الصنمين الحارة) بين الثوار وقوات الأسد في ريف درعا .

المنطقة الشمالية ::
دمر الثوار مباني لتجمع قوات الأسد في حي صلاح الدين بمدينة حلب , وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور حاجز الملعب في الحي , في حين استهدف الثوار مقرات قوات الأسد بمدفع جهنم في حي الخالدية .
http://youtu.be/wNGDqgc3fqw

المنطقة الشرقية ::
تمكن تنظيم البغدادي من السيطرة الكاملة على حويجة صكر في ديرالزور بعد خسراته عدت مواقع بالأيام السابقة كما سيطر على عدد من النقاط التابعة لقوات الأسد في قرية الجفرة الموالية للأسد , في حين قام التنظيم بتفجير بناء المسمكة المحاذي للمطار و السيطرة على حاجز مدرسة المريعية الغربية عند مفرق القرية على طريق (ديرالزور-البوكمال) و مستودعات زنوبيا للسيراميك , كما سيطر على محطة المياه , و مغسلة الشلاش التي تعد من اكبر تحماعات قوات الأسد خارج سور المطار .

المنطقة الغربية::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية بستان الباشا بريف اللاذقية بعدد من قذائف الهاون والمدفعية .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة