تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 5-12-2014

05.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية::
في العاصمة دمشق سجلت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في محاولة من الأخير اقتحام حي جوبر، أما في ريف دمشق فتستمر الاشتباكات في مدينة داريا على عدة جبهات وعلى اطراف بلدتي زبدين وبالا ، وسجلت اشتباكات متقطعة في جرود القلمون بين الثوار وعناصر من حزب الله الإرهابي.
وفي الانتقال الى أقصى الجنوب في محافظة درعا، فما تزال الاشتباكات مستمرة في مدينة الشيخ مسكين في محيط اللواء 82 وعلى جبهة مساكن الضباط تمكن الثوار خلالها من قتل وجرح عدد من قوات الاسد، وأيضا سقط قتلى وجرحى من عناصر الأخير في مدينة بصرى الشام جراء استهدف معاقلهم.

 


 

 

 

 

 


المنطقة الوسطى::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد مقرات ومعاقل قوات الأسد في قرية مريود بريف حماة الشرقي، أوقعت عدد من الجرحى في صفوف الشبيحة.


المنطقة الشمالية::
 في ريف ادلب الشرقي الجنوبي أعلنت جبهة النصرة عن سيطرتها الكاملة على قرية أبو دالي الموالية للنظام، حيث قامت النصرة وعدة فصائل بمداهمة القرية بعد استهداف معاقل الأسد بسيارتين مفخختين، ودامت الاشتباكات لعدة ساعات تمكن خلالها الثوار من السيطرة الكاملة على القرية.
أما محافظة حلب فشهدت اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد عند ساحة الحطب في حلب القديمة، كما جرت اشتباكات في جبهة الشيخ نجار و جبهة البريج  وأيضا من جهة مطار النيرب العسكري، تمكن فيها الثوار من التصدي لمحاولات قوات الأسد التسلل الى المنطقة.


 

 

 

 

 


المنطقة الشرقية::
اشتباكات عنيفة جدا في محيط مطار ديرالزور العسكري بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد، والتنظيم يتقدم بشكل سريع وقوي في المعارك، حيث سقط قتلى وجرحى من الطرفين في المعارك الدائرة حول المطار.


المنطقة الغربية::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في جبل دورين بريف اللاذقية، وحققوا إصابات مباشرة في مواقعهم.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة