تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 16-01-2015

17.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة جرت إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي جوبر، في حين شهد ريف دمشق اشتباكات على أطراف بلدة الطيبة وعلى الجبهة الجنوبية لبلدة زبدين.
وفي محافظة درعا جرت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في الحي الجنوبي من مدينة بصرى الشام وعلى اطراف حي المنشية بدرعا البلد.
وفي محافظة القنيطرة تمكن ثوارها من التصدي لمحاولة قوات الاسد للتقدم بإتجاه بلدة مسحرة.


الجبهة الشمالية::
شهدت محافظة حلب اشتباكات عنيفة حيث تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 23 لقوات الأسد في حي الراشدين الجنوبي بعد استهدافه بصاروخ تاو ، كما و إستهدفوا أحد نقاط تمركز قناص قوات الأسد في حي الميدان بمدفع "بي 9" وتمكنوا من قتل القناص ، وإستهدفت جبهة النصرة معاقل قوات الأسد في حي جمعية الزهراء بقذائف مدفع جهنم ، و أعلنت الجبهة الإسلامية عن تمكنها من صد محاولة قوات الأسد للتقدم على جبهة خان طومان وتدمير مدفع 23 وقتل 3 جنود بينهم ضابط، في حين دارت اشتباكات متقطعة على جبهة إكثار البذور في حي الليرمون، ومن جهة أخرى إستهدف تنظيم الدولة أطراف مدينة مارع بقذائف الهاون.


الجبهة الوسطى::
في محافظة حماة دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية ابو حنايا بالريف الشرقي.


الجبهة الشرقية::
جرت اشتباكات عنيفة جدا في محافظة ديرالزور على جبهة مطار ديرالزور العسكري واطراف حويجة صكر و منطقة جبل الثردة و أطراف قرية الجفرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.
وفي الحسكة فقد جرت إشتباكات عنيفة تخللها قصف متبادل بين وحدات حماية الشعب الكردية و قوات الدفاع الوطني بعد محاولة الأخير إقامة حاجز في منطقة الصناعة بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة