تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 12-12-2014

13.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية::
في العاصمة دمشق ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الثوار و قوات الأسد على جبهات حي جوبر في محاولة جديدة لاقتحامه من قبل الاخير، في حين دارت إشتباكات متقطعة على أطراف حي القابون من جهة حاجز البلدية و محور سوق الخياطين في حي تشرين. وفي الريف الدمشقي جرت اشتباكات عنيفة على أطراف قرية جريجير بمنطقة القلمون حيث أفادت أنباء بسيطرة الثوار على عدة نقاط استراتيجية في المنطقة.
وبالاتجاه جنوبا الى محافظة درعا تتواصل الاشتباكات على جبهة اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين بين الثوار وقوات الأسد.

 

المنطقة الشمالية::
في المحافظة الحلبية ما تزال إشتباكات العنيفة مستمرة على جبهتي حيّ كرم الطراب و البريج حيث تمكن الثوار من جرح عدد من قوات الأسد وشبيحته،  في حين جرت اشتباكات عنيفة على أطراف قلعة حلب.
وفي ريف ادلب المشتعل جرت إشتباكات عنيفة بالقرب من معسكر الخزانات في مدينة خان شيخون في محاولة من قوات الأسد التقدم وفتح الطريق الى معسكر الحامدية.

 

المنطقة الوسطى::
ما تزال محافظة حمص تشهد إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد، فقد جرت اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأسد المدعومة بميليشيا حزب الله الإرهابي على الجبهة الشرقية لمدينة تلبيسة "حوش حجو – الأشرفية".

 

المنطقة الشرقية::
في ديرالزور والتي تشهد معارك على عدة جبهات بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في المدينة والريف، حيث ما تزال المعارك حول مطار ديرالزور العسكري دائرة ولكن بشكل أخف من الأيام الماضية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة