تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 9-12-2014

10.كانون1.2014


الجبهة الجنوبية:::
سجلت اشتباكات متقطعة على أطراف حي جوبر وسط قصف بقذائف الدبابات على الحي، أما الغوطة الشرقية فما تزال تشهد اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة زبدين في محاولة جديدة من قوات الأسد لاقتحامها، كما تمكن الثوار في مدينة داريا من التصدي لمحاولات التقدم من قبل قوات الأسد وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.
وفي الجنوب في محافظة درعا جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على اطراف اللواء 82 "دفاع جوي" في مدينة الشيخ مسكين وعلى خطوط الجبهة الشرقية لمدينة إنخل وعلى أطراف مخيم درعا، حيث تمكن الثوار فيها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

 

الجبهة الشمالية::
تمكن الثوار من تحرير عدة مباني في كتيبة المدفعية والمستودعات القريبة من بلدة خان طومان بريف حلب حيث قتلوا وجرحوا عددا من قوات الأسد في المنطقة وغنموا أسلحة وذخائر، ولكنهم انسحبوا منها جراء القصف العنيف من قبل قوات الأسد، اما في مدينة حلب فقد استعاد الثوار السيطرة على عدة نقاط عسكرية في منطقة "المناشر" قرب قرية البريج بعد معارك عنيفة حيث تمكنوا من تدمير عربة "بي ام بي"، كما استهدفوا بقذائف مدفع جهنم معاقل الأسد في كلاً من حي الأشرفية وجبهتي حندرات والبريج.
اما في محافظة ادلب فاستهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في قريتي كفريا و الفوعة بقذائف الهاون .

 

المنطقة الوسطى::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في منطقة الجزيرة السابعة بحي الوعر بمدينة حمص تمكن فيها الثوار من صد محاولة الأسد التسلل الى الحي.
وفي محافظة حماة تمكن الثوار من قتل جرح عدد من قوات الأسد بالقرب من نقطة تل بزام القريبة من مدينة مورك كما تمكنوا من تدمير سيارة وإغتنام أسلحة وذخائر، وفجروا سيارة تابعة لقوات الاسد بلغم أرضي على الطريق الواصل بين حاجز المهد و حاجز النحل بمدينة السقيلبية، فيما سقط 9 قتلى لقوات الأسد بعد إشتباكات التي دارت بالقرب من حاجز وادي الدورات بالقرب من بلدة صوران، وقتلت جبهة النصرة مساء أمس 5 عماصر من قوات الأسد  جراء إستهداف سيارتهم بلغم أرضي بقرية سريحين.

 

المنطقة الشرقية::
استمرار الاشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد في كلا من ( منطقة حويجة صكر - محيط المطار العسكري ) بمحافظة ديرالزور.
وفي محافظة الحسكة جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد قرب قرية تل بارود.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة