تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 06-01-2015

07.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
جرت اشتباكات عنيفة جدا في حي جوبر شرق العاصمة دمشق على عدة جبهات وخاصة جبهة طيبة أما في ريف دمشق فقد جرت اشتباكات وصفت بالعنيفة على جبهة زبدين من جهة حتيتة الجرش، في حين إستهدف مجهولون السيارة التي يستقلها قائدين عسكريين في منطقة وادي بردى ولم يكونا موجودان فيها و جرح ثلاثة من الثوار الذين كانوا متواجدين داخل السيارة.
في حين كان يوما هادئا نسبيا في محافظة درعا حيث شهدت أغلب الجبهات هدوءً حذرا فيما شهد حي المنشية بدرعا البلد اشتباكات متقطعة.


   
الجبهة الشمالية::
يوم حافل في محافظة حلب حيت تمكن الثوار من فرض سيطرتهم على منطقة المياسات شرقي مجبل البريج بالكامل وأعلنت الجبهة الشامية عن استهدافها لغرفة عمليات نظام الأسد في البريج بقذائف مدفع جهنم ، مما أسفر عن مقتل معظم عناصر الغرفة ، كما و جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في قرية حندرات استطاع الثوار فيها من قتل عنصرين وجرح اخرين ، كما استهدفوا بقذائف المدفعية مواقع الأسد في ضاحية الراشدين وفي محيط الاكاديمية العسكرية بمدينة حلب بصواريخ محلية الصنع ما أدى الى مقتل عنصرين لقوات الأسد.

 

الجبهة الوسطى::
في محافظة حماة تمكن الثوار من قتل عنصر من شبيحة الأسد قنصاً في قرية الجديدة بالريف الغربي.

 

المنطقة الشرقية::
في محافظة ديرالزور جرت إشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات الأسد حول مستودعات عياش.
وفي الحسكة أيضا استمرت الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة و قوات الحماية الشعبية الكردية في الريف الجنوبي لمدينة رأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة