تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاربعاء 21-01-2015

22.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في مخيم اليرموك وحي التضامن وعلى اطراف حي جوبر ، وفي خبر اخر فقد أعلن جيش الإسلام عن استهداف مواقع قوات الأسد في منطقة المزة 86 ومديرية المنطقة بالقذائف وسمع أصوات سيارات إسعاف بعد ذلك، أما ريف دمشق فقد دارت إشتباكات بين كتائب الثوار و قوات الأسد المتمركزة على حاجز السياسية الواقع أول طريق الضاحية في مدينة قدسيا ،بينما قام الثوار بعملية نوعية إستهدفوا خلالها حاجز الجرجانية بمدينة الزبداني سقط جراءها عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.
وفي أقصى الجنوب بمحافظة درعا فقد دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في مدينة الشيخ مسكين، كما دارت اشتباكات متقطعة على اطراف حي المنشية في درعا البلد

الجبهة الشمالية::
وفي محافظة حلب تمكن الثوار يوم أمس من قتل وجرح عدد كبير من قوات الاسد وأسروا 4 أخرين واغتنموا ذخيرة وعتاد بعد عملية هجومية نوعية مباغتة على المطاحن والمجابل ومعمل الزجاج في منطقة حندرات شمال مدينة حلب، كما تمكنوا من تدمير "جرافة" تابعة لقوات الأسد في مطار حلب الدولي بعد استهدافها بصاروخ "تاو".
وفي محافظة ادلب استهدف الثوار وجبهة النصرة بلدة الفوعة الموالية للأسد بقذائف الهاون وبقذائف مدفع جهنم وبصواريخ "إس 5" وحققوا إصابات مباشرة.

الجبهة الوسطى::
استهدف ثوار محافظة حماة معاقل قوات الاسد في مدينة مورك بقذائف الهاون.

الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور جرت اشتباكات متقطعة في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور وفي محيط مطار ديرالزور العسكري بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.
وما تزال الأوضاع متوترة في محافظة الحسكة حيث سلمت وحدات الحماية الشعبية بعض مواقعها لقوات الأسد بعد سحب عناصرها ، ويحدث بين الحين والاخر إطلاق نار في بعض المناطق.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة