تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاربعاء 10-12-2014

11.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على اطراف حي جوبر، بينما تمكن ثوار ريف دمشق من تفجير بناء تتحصن فيه قوات الأسد على أوتوستراد "دمشق-حمص" الدولي، كما تمكنوا من القضاء على عدد من قناصي الأسد على جبهات الغوطة الشرقية في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على جبهة عين ترما و على أطراف بلدة زبدين.
وبالتوجه الى محافظة درعا أقصى الجنوب حيث استهدفت كتائب الثوار معاقل قوات الأسد في بناء السكران بمدينة الشيخ مسكين بقذائف الدبابات وسط إشتباكات على جبهة اللواء 82 في المدينة.


المنطقة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن الثوار من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد جراء إستهداف الثوار أماكن تواجدهم في فندق الأمير ومبنى التأمينات الاجتماعية ومبنى فرع المرور بمنطقة باب حنين وكذلك استهدفت تواجدهم في باب الفرج بقذائف مدفع جهنم، في حين دارت اشتباكات عنيفة على جبهة البريج.
أما محافظة إدلب فشهدت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في عدة مواقع حيث تمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات الأسد بعد إيقاعهم بكمين محكم أثناء محاولتهم زرع ألغام في نقاط متقدمة قرب حاجز أم عبد الله في معسكر الحامدية ، كما استهدفوا بقذائف الهاون حاجز حلوذ بريف مدينة جسر الشغور.


المنطقة الوسطى::
تمكن الثوار في محافظة حمص من قتل عدد من قوات الأسد يقدر عددهم بـ12 عنصرا جراء محاولتهم التقدم واستعادة قرية الهلالية غرب مدينة تلبيسة، كما إغتنموا أسلحة و ذخائر.
كما شهدت محافظة حماة إشتباكات عنيفة بين الثوّار و قوات الأسد دارت عند الجبهة الجنوبية لمدينة اللطامنة.


المنطقة الشرقية::
ما تزال الاشتباكات في محافظة ديرالزور بين قوات الأسد وتنظيم البغدادي مستمرة حيث تدور اشتباكات عنيفة جدا على أسوار مطار دير الزور العسكري وتقدم واضح للأخير في المعارك.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة