تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 29-12-2014

30.كانون1.2014

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مخيم اليرموك وحي التضامن، اما ريف دمشق فقد تمكن الثوار من تفجير مبنى و إستهدفوا آخر بقذائف الدبابة في قطاع دروشا بالغوطة الغربية، كما و استهدفوا دشم لقوات الاسد في ذات المنطقة بمدفع "سعير" وبمدفعي "بي 10"  و"23"، وإستهدفوا أيضاً نقطة آية الكرسي و التي تستخدم لقصف مدينة الزبداني بصواريخ الغراد‬ ، و دارت اشتباكات بين الطرفين في بلدتي حمريت و بدّا.
وفي محافظة درعا فقد دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي طريق السد بدرعا المحطة و على اطراف حي المنشية بدرعا البلد، كما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في قرية شقرا بمنطقة اللجاة.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن الثوار من الدخول الى عدة مباني كانت معقلا لقوات الأسد وقتلوا وجرحوا عددا منهم بينهم ضابط برتبة نقيب، ونتيجة للقصف العنيف التي تعرضت له المنطقة بالمدفعية والدبابات اضطر الثوار للتراجع الى نقاطهم السابقة وقد اغتنموا رشاش" بي كي سي" وكمية من الذخائر وما زالت هناك اشتباكات متقطعة في ظل غياب للطيران بسبب الامطار الغزيرة.

 

الجبهة الوسطى::
وفي محافظة حماة جرت إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد بالقرب من قرية الحماميات و الجيسات، كما إستهدف الثوار بصواريخ محلية الصنع عدة حواجز لقوات الأسد في محيط مدينة مورك، و تمكنوا من تفجير سيارتين لقوات الأسد على الطريق الواصل بين حاجزي البحوث وجسر المهد وقرية الحرة.
وفي محافظة حمص تمكن الثوار من تدمير دبابة من نوع " تي 62" بصاروخ كونكورس المضاد للدروع على حاجز الديك على اطراف بلدة غرناطة و مقتل طاقمها بالكامل، في حين فجر عنصران من تنظيم الدولة نفسيهما في حاجز لقوات الأسد في محطة الغاز شرق قرية الفرقلس بريف حمص الشرقي ، ما أدى لسقوط عدد كبير من قوات الأسد بين قتيل وجريح.


 
الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور دارت إشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات السد في منطقة حويجة صكر وعلى أسوار مطار ديرالزور العسكري.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة