تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الإثنين 1-12-2014

01.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية ::

ابتداءً من العاصمة دمشق دارت اشتباكات مستمرة بمحيط المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر بالرشاشات الثقيلة , في حين قام عناصر تنظيم البغدادي بإعطاب تركس مصفح لقوات الأسد على أطراف حي الحجر الاسود .

تمكن الثوار من إيقاع قوات الاسد وحزب الله اللبناني بكمين ادى لمقتل وأسر عدد منهم في جرود القلمون بريف دمشق , في حين تمكنوا من تفجير نفقاً جديداً كانت تحفره قوات الأسد للتسلل من الجبهة الشمالية لمدينة داريا , حيث دارت اشتباكات عنيفة على جبهات المدينة , ارتقى خلالها شهيدين من الثوار , بالتزامن مع إشتباكات بين الثوار و قوات الأسد على أطراف بلدة سعسع .

استهدف الثوار معاقل قوات الاسد في درعا المحطة ( المجمع الحكومي , مبنى الأمن السياسي , ومبنى قائد الشرطة , و كتيبة المدفعية 285 ) بقذائف محلية الصنع , وسط اشتباكات عنيفة على جبهات ( حي المنشية بدرعا البلد , والشيخ مسكين ) .

http://youtu.be/Ru4wLLe0mP0

المنطقة الوسطى ::

استهدف الثوار بصواريخ محلية الصنع قوات الاسد في جبهة قرية الكم وعلى جبهة الغاصبية في ريف حمص الشمالي , بالتزامن مع إستمرار الإشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي و قوات الأسد بمحيط حقل الشاعر .

http://youtu.be/9rEamiEhlqs

الثوار يدمرون حافلة لقوات الأسد بين حاجز المصاصنة ومنطقة زور الحيصة في ريف حماة الشمالي .

المنطقة الشمالية ::

استهدف الثوار مقرات قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة خلال المعارك على تلال حندرات و محيط المخيم , في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في كرم الطراب التي تحاول التقدم على طريق مطار حلب الدولي .

http://youtu.be/pv5eRmPixTc

المنطقة الشرقية ::

إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على طريق أبيض جنوب مدينة الحسكة .

إشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم البغدادي و قوات الأسد عند حاجز جميان , و حي الصناعة , و منطقة حويجة صكر , حيث سجل سقوط قتلى و عدد من الجرحى في صفوف قوات الأسد .

المنطقة الغربية::

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على قمة جبل دورين في ريف اللاذقية .

http://youtu.be/BnX5-ocnOpY

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة