تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 7-12-2014

07.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية ::

اشتباكات متقطعة في حي جوبر الدمشقي، جراء محاولة جديدة من قوات الأسد اقتحام الحي، وسط  استمرار الاشتباكات على اطراف بلدتي زبدين وبالا، وتسجيل اشتباكات متقطعة في مدينة داريا.

اما محافظة درعا في اقصى الجنوب فقد تمكن الثوار في مدينة الشيخ مسكين من السيطرة الكاملة على المساكن العسكرية بعد تنفيذ جبهة النصرة عملية استشهادية استهدفت تحصينات قوات الأسد في المساكن، وقد تمكنوا أيضا من تدمير عربة شيلكا على جبهة اللواء 82 بصاروخ كونكورس، وفي بلدة الوردات بمنطقة اللجاة استهدف الثوار حاجز الفلين بقذائف الهاون ترافق ذلك مع اشتباكات مباشرة مع قوات الأسد، وأيضا سجلت وقوع اشتباكات عنيفة في الحي الجنوبي بمدينة بصرى الشام.

المنطقة الشمالية :

في مدينة حلب تمكن الثوار من قتل 17 عنصراً من قوات الأسد جراء الإشتباكات الدائرة على جبهة البريج ، ودارت إشتباكات أيضاً على جبهات حيي بستان القصر والكلاسة  و جبهة الشيخ سعيد و حي سيف الدولة ، كما تصدى الثوار لمحاولة تسلل لقوّات الأسد إلى منطقة المناشر و المجبل الأسود.

وفي محافظة ادلب إستهدف الثوار معسكر وادي الضيف بقذائف الهاون ومدافع جهنم ، وسط إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد بجبل الأربعين قرب مدينة أريحا في محاولة من قوات الأسد اقتحام الجبل.

 المنطقة الوسطى::

تمكن الثوار من تدمير سيارة لقوات تابعة الأسد على طريق السقيلبية بريف حماة وقتل من فيها.

 

المنطقة الشرقية::

إستعادت قوات الأسد السيطرة على كتيبة الصواريخ المتاخمة لمطار ديرالزور العسكري و ذلك بعد إنسحاب مقاتلي تنظيم البغدادي من الكتيبة جراء القصف العنيف، كما وتمكن التنظيم من تدمير مدفع  جراء استهدافه بصاروخ كونكورس 57 في محيط مطار ديرالزور العسكري.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة