حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-11-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-11-2018
● تقارير ميدانية ١٦ نوفمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-11-2018

دمشق وريفها::
قال ناشطون أن قوات الأسد قامت باعتقال العقيد "أسامة عبيد أبو نضال" أحد رجال المصالحة في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية.


حلب::
أصيب شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة على الطريق الواصل بين بلدتي تقاد والأبزمو بالريف الغربي.

شنت مجموعة تابعة للجبهة الوطنية للتحرير هجوما على مناطق سيطرة قوات الأسد على جبهة الراشدين غربي حلب، وتمكنت خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر.

تمكن الجهاز الأمني في الفيلق الأول بالتعاون مع أمنية لواء الشمال من إلقاء القبض على خلية تقوم بزرع ألغام وترويع المدنيين في مدينة عفرين.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي اللطامنة ومورك وكفرزيتا وقرى معركبة وتل الصخر والزكاة وأبو رعيدة الشرقية والجنابرة والجيسات والأراضي الزراعية لقرية حصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتقلت قوات الأسد شاب من أهالي قرية القنطرة بالريف الجنوبي.


إدلب::
تعرض محيط مدينة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

 
ديرالزور::
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة بحق المدنيين بعد شن غارات جوية على بلدة السوسة بالريف الشرقي، وراح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا بينهم نساء وأطفال، بينهم نازحين هربوا من المعارك العنيفة في بلدة الباغوز، كما تعرضت بلدات الباغوز وأبو الحسن والشعفة وهجين لقصف جوي عنيف جدا، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف.

أكد ناشطون قيام قوات الأسد باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة الى مواقعها المتقدمة في ريف البوكمال.

قُتل شخص من أبناء قرية الخضير بعد فقدانه منذ 3 أيام، حيث وجد مقتولاً في محيط بلدة الحريجي، ويرجح أن عصابات تشليح قامت بقتله في بادية البلدة.


الرقة::
حصلت مشاجرة بين عناصر قسد أنفسهم على حاجز الصوامع في مدينة الرقة وتطور إلى إطلاق نار، ومن ثم هدأت بعد تدخل ما يسمى الاستخبارات العسكرية التابعة لقسد.


الحسكة::
توفي عدد من المدنيين جراء حادث سير تسببت به سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قرب قرية خان الجبل على طريق مدينة المالكية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ