حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-08-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-08-2019
● تقارير ميدانية ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-08-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق بين مدينة إعزاز وبلدة كفركلبين بريف حلب الشمالي استهدفت باص يقل عددا من عناصر الجيش الوطني والمدنيين، ما أدى لسقوط شهيدين و8 جرحى.


إدلب::
شنت قوات الأسد وعناصر من القوات الروسية هجوما ليليا مزودين بمعدات للرؤيا الليلية وكواتم الصوت على محور تل دم بالريف الشرقي ، وتم صد هجومهم وقتل وجرح عدد من العناصر.

شنت فصائل الثوار هجوما قويا على مواقع قوات الأسد في محاور تل مرق والسلومية وشم الهوى وأبو عمر غربي قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي، تمكنت فيها الفصائل من قتل العشرات من عناصر النظام وروسيا، واغتنام دبابة وثلاث عربات "بي أم بي" ومدفع رشاش "23" وقاعدة "م.د" على عدة محاور، ودمروا عربة "بي أم بي" على محور السلومية، كما قامت الفصائل بتنفيذ عملية إستشهادية بعربة مفخخة استهدفت حاجز لقوات الأسد في قرية أبو عمر خلفت العديد من القتلى والجرحى، وتم استهداف مجموعة لقوات الأسد على جبهة مدايا بصاروخ م.د ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، وأطلق الثوار العشرات من صواريخ الغراد والفيل على مواقع قوات الأسد في المنطقة، في وقت باتت القاعدة الروسية التي تتمركز فيها قوات روسية في منطقة "أبو دالي" تحت مرمى الفصائل.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات كفرنبل ومعرشورين وتلمنس وديرشرقي والشيخ مصطفى والتح ومعرة حرمة وحزان وجرجناز ومعرشمشة ومعرشمارين وأبو دفنة والهلبة ومعرزيتا ومعرتماتر والغدفة وحيش وبابولين وموقا وكرسعة والعامرية وأم جلال والخوين وتحتايا والشيخ دامس والتمانعة وصهيان وكفرسجنة والركايا والنقير، ما خلف 4 شهداء في معرشورين وشهيد في كل من كفرنبل وتلمنس ومعرشمشة.


حماة::
قالت فصائل الثوار إنها تمكنت من التصدي لمحاولة تسلل القوات الخاصة الروسية على محور قرية الحاكورة بسهل الغاب بالريف الغربي.


درعا::
خرجت مظاهرة أثناء تشييع 3 من الشهداء الذين استشهدوا بتاريخ (14/5/2014)، حيث تم استخراج جثمانيهم من تحت أحد الأنفاق في درعا البلد، وطالب المشيعون بإخراج إيران من سوريا وطالبوا بالحرية.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، تمكنت فيها الفصائل من عطب دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر.

سمع صوت انفجار قوي في بلدة سلمى بجبل الأكراد، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


ديرالزور::
قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على أحد المدنيين في بلدة ذيبان، ما أدى لمقتله على الفور.

سقط قتيل جراء انفجار عبوة ناسفة على مفرق سلامة في ناحية الكرامة بالريف الشرقي.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية مفخخة في الشارع العام بمدينة الشدادي بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط 4 جرحى من المدنيين بينهم حالات خطيرة، بالإضافة لإصابة أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بجروح.

قالت "قسد" إنها بدأت بتنفيذ قرار المنطقة الآمنة المتفق عليها بين تركيا وأمريكا وسحبت قواتها من هذه المناطق وتسليمها لمجالس محلية عسكرية تابعة لها!!.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ