حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 13-11-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 13-11-2018
● تقارير ميدانية ١٤ نوفمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 13-11-2018

حلب::
تعرضت بلدات خلصة وآباد وجزرايا بالريف الجنوبي وبلدة المنصورة وحي الراشدين بالريف الغربي ومدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة في جمعية الزهراء، فيما استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد على محاور خان طومان بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية وصواريخ الفيل.

خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس نددت بالفلتان الأمني، وطالبت بنقل مقرات الفصائل إلى خارج المدينة، حيث قطع المحتجون خلالها الطرق وأغلق عدد من التجار محالهم، وشهدت المدينة مساء اليوم إطلاق نار كثيف من قبل الفصائل.

قتل 4 من عناصر قسد إثر هجوم شنه مجهولون على حاجز "الشويحة الخزنوي" في أطراف مدينة منبج بالريف الشرقي.


إدلب::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكن عناصرها من صد محاولة تسلل سرية قناصة تابعة لجيش الأسد إلى نقاط سيطرتها بالقرب من تل الطوقان شرقي إدلب، وجرت على إثرها اشتباكات عنيفة، وقتل على إثرها 10 عناصر بينهم 4 من القناصين وتم إجبارهم على الانسحاب، وترافقت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد التي حاولت إسناد مقاتليها وحماية انسحابهم وسحب جثث قتلاهم وجرحاهم، وقصفت قوات الأسد مناطق المشيرفة وطويل الحليب والكتيبة المهجورة بالريف الشرقي.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكن القوة الأمنية التابعة لها في مدينة إدلب من تحرير الطبيب المختطف "خالد دقسي" والذي اختطف قبل عدة أيام في بلدة الكريز من قبل مجهولين، وتمت العملية الأمنية دون خسائر وإلقاء القبض على 5 من الخاطفين.

داهمت هيئة تحرير الشام منزل الناشط "أحمد النهار" في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي وصادرت عدد من ممتلكات المنزل، كما ذكر ناشطون قيام عناصر للهيئة بالاعتداء بالضرب على عناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير في بلدة المسطومة.

استشهد مدني وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي بورشة لقطف ثمار "الزيتون" في بلدة الجانودية بريف جسر الشغور.


حماة::
قٌتل عدد من عناصر الأسد جراء عملية تسلل قاموا بها ولكنهم دخلوا إلى حقل ألغام زرعه الثوار في وقت سابق على جبهة قرية الجنابرة بالريف الغربي، فيما تعرضت القرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرية معركبة بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

يواصل معتقلو سجن حماة المركزي إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على أحكام الإعدام التي أصدرها نظام الأسد بحق عدد من المعتقلين.


حمص::
انفجرت قنبلة في حافلة نقل ركاب في شارع الستين بمدينة حمص أدت إلى إصابة 6 من المدنيين.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد المتمركزة على حاجز منكت الحطب بريف درعا الشمالي شاب واقتادته إلى فرع الأمن العسكري بمدينة درعا، كما اعتقل فرع الأمن العسكري أحد أبناء المحافظة على أحد الحواجز في العاصمة دمشق.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قسد وتنظيم الدولة يشكل عنيف على عدة جبهات، وسط غارات جوية عنيفة من طائرات التحالف الدولي على مدينة هجين وبلدتي ‎الشعفة والكشمة، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، دون معرفة أعداد الشهداء.

أكدت شبكة فرات بوست إرسال التنظيم كتيبة إلى مدينة هجين تعرف باسم أشبال الخلافة وهم من المقاتلين القُصر الذين لم تتجاوز أعمارهم ال15 سنة.

قُتل أحد عناصر مجلس ديرالزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية بعد استهدافه من قبل مجهولين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة في قرية الحوايج، فيما قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بقتل عنصرين تابعين لـ "قسد" والاستيلاء على أسلحتهم في بلدة درنج.


الرقة::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالاعتداء على عدد من المدنيين أثناء مرورهم بحواجزها المنتشرة داخل مدينة الرقة بسبب ركوبهم للدرجات الآلية، حيث قام عدد من عناصر حاجز مشفى الأطفال الواقع غربي مركز المدينة بالاعتداء على رجل مسن لأنه يستقل دراجة نارية ومن بعدها قاموا باعتقاله، كما قام نفس الحاجز بالاعتداء على رجل يستقل دراجة نارية أمام زوجته وطفليه، يشار إلى أن مليشيا قسد فرضت منع تجوال الدرجات النارية بشكل نهائي تحت طائلة الحجز.


الحسكة::
عبر قرابة 440 لاجئا عراقيا من مخيم الهول للنازحين إلى العراق عبر منفذ الفاو بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية بعد استهدافهما من قبل مجهولين قرب قرية تل ارقم بريف رأس العين الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ