حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 13-04-2020
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 13-04-2020
● تقارير ميدانية ١٤ أبريل ٢٠٢٠

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 13-04-2020

إدلب::
جرت اشتباكات متقطعة على محور بلدة البارة بالريف الجنوبي على إثر محاولة تسلل عناصر من قوات الأسد في المنطقة.

تعرضت مدينة سرمين وبلدة النيرب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

اندلع اشتباك بالأيدي وجرى إطلاق نار متقطع فجر اليوم الإثنين، بين قوات الدرك التركية وأنصار "هيئة تحرير الشام" على الطريق الدولي "إم 4" لدى محاولة قوات الدرك فض الاعتصام الذي يعيق تسيير الدوريات وتنفيذ بنود اتفاق وقف النار بإدلب مع الجانب الروسي، والجدير ذكره أن الاعتصام في المكان الأول بالقرب من بلدة النيرب لم يمس.


درعا::
اغتال مجهولون "سلمان الطرشان" في بلدة المزيريب بالريف الغربي، وقال ناشطون إن القتيل يعمل لصالح نظام الأسد، ويعمل في ترويج المخدرات بدعم من حزب الله الإرهابي.


حمص::
سقط العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح إثر قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف رتل لهم قرب قرية أرك شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، فيما لا يزال القصف الجوي من طائرات الأسد مستمرا على محيط مدينة السخنة وصولاً لعمق البادية قرب الحدود العراقية.


ديرالزور::
قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على "حسين الحمود الحذبان" في حي الشبكة بمدينة الشحيل بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور.

سمع صوت انفجار بالقرب من أحد مقرات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة جسر مدينة البصيرة بالريف الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية. 


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لأحد قياديي "قسد" في حي المرور غرب مركز الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية، سبقها قيام مجهولون بإطلاق النار على مقر تابع لـ "قسد" في ذات المنطقة.

قام عناصر تابعون لـ "قسد" بالاعتداء بالضرب والشتم على عدد من الشبان بالقرب من جامع الأنوار في شارع القطار بمدينة الرقة، وذلك بحجة عدم التزامهم بالحظر المفروض، علما أن الشبان خرجوا إلى الشارع بعد سماع صوت مشاجرة تبين لاحقا أنها بين نساء من الحي ودورية لـ "قسد".


الحسكة::
سيّر الجيش التركي والروسي دورية عسكرية مشتركة في محيط مدينة الدرباسية شمال الحسكة.

خرج رتل أمريكي من مدينة الشدادي بالريف الجنوبي باتجاه حقل الغاز جنوب الحسكة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي. 


اللاذقية::
تعرضت منطقة الحدادة بجبل التركمان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


القنيطرة::
قال ناشطون إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة "نضال بكّار" العامل مع "فرع الأمن العسكري في سعسع"، في قرية نبع الصخر، ما أدى لسقوط جرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ