حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 12-05-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 12-05-2021
● تقارير ميدانية ١٣ مايو ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 12-05-2021

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في حي الصناعة بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب واللاذقية::
شن الطيران الروسي غارات جوية على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب واللاذقية، حيث استهدف محيط بلدة الكندة بريف إدلب الغربي وتلال الكبينة ومنطقة تردين بريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط خمسة جرحى مدنيين، بينهم طفلة.

تعرضت قرى الفطيرة وسفوهن وبينين وكدورة وسرجة وسان بريف إدلب، والحدادة بريف اللاذقية، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قيام قوات الأسد باستهداف سيارة مدنية على طريق بلدة بداما بالريف الغربي، بصاروخ موجه، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.


حماة::
تعرضت قرى العنكاوي والقرقور وخربة الناقوس والمنصورة والسرمانية ومحطة زيزون بسهل الغاب بالريف الغربي، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار اليوم على أحد المنشقين عن نظام الأسد منذ بداية الثورة السورية على الطريق الواصل بين بلدتي نافعة وجملة بالريف الغربي، ما أدى لاستشهاده.


ديرالزور::
أصيب أحد أبناء بلدة الحوايج برصاص عناصر دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، لأسباب مجهولة.

أصيب مسؤول أرشيف مدينة البصيرة لدى "قسد" برصاص مجهولين بالقرب من المركز الثقافي في المدينة، وفرضت "قسد" طوقا أمنيا حول المنطقة.

اعتقلت "قسد" شابا بعدما داهمت منزله في بلدة السوسة بالريف الشرقي.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" وأصيب آخرين بهجوم مسلح استهدف حاجزاً عسكرياً في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

شنت "قسد" حملة أمنية في بلدة مركدة وقرى الصگار والحمدي وصبيح وسرجين وزريفة والثلجة والشمساني بالريف الجنوبي.

قُتل "أبو الحسن العراقي" رئيس المجلس الأعلى السابق التابع لـ "قسد " ونجله برصاص مسدس كاتم للصوت على يد مجهولين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة في القسم العراقي من مخيم الهول بالريف الشرقي.


الرقة::
شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في محيط طريق اثريا بالريف الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ