تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 13-10-2014
تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 13-10-2014
● تقارير ميدانية ١٤ أكتوبر ٢٠١٤

تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 13-10-2014

دمشق::::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في مخيم اليرموك وحي جوبر.
شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على حي جوبر وحي الحجر الأسود مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى، وقصف بقذائف الهاون و بقذائف الدبابات بالرشاشات الثقيلة على حيي التضامن وجوبر ومنطقة المادنية بحي القدم من قبل قوات الأسد.
انفجار في حي ركن الدين بالقرب من طلعة ليالي الشام ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بإحدى السيارات وأنباء أفادت بمقتل سائقها

ريف دمشق::::
كتائب الثوار إستهدفت بالرشاشات الثقيلة حاجز لقوات الأسد في جرود رأس المعرة بالقلمون، كما تمكنوا من قنص عنصر منهم في مدينة داريا.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( مدينة دوما – مدينة عربين – مخيم خان الشيح – بلدة زيدين - جرود القلمون -المزارع القريبة من مخيم خان الشيح ) سقط جراء هذه الغارات عدد من الشهداء، كما وتعرضت بلدة زيدين لقصف ب3 صورايخ ارض ارض على منازل المدنيين.

حمص:::
طيران الاسد المروحي يلقي 4 براميل متفجرة على المدنيين في مدينة الرستن..
قصف مدفعي وبقذائف الهاون على حي الوعر وسقوط صاروخ أرض أرض على الحي، وقصف على  الأطراف الجنوبية والغربية لمدينة تدمر وبلدة غرناطة مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.
عناصر تنظيم البغدادي إستهدفوا أحد معسكرات قوات الأسد في منطقة المحطة الثالثة شرقي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وأدى لقتل العديد منهم.

حلب::::
سيطر الثوار على طريق الامداد ونقاط استراتيجية مهمة في قريتي حندرات وسيفات ومقتل ما يقارب الـ20 عنصرا من قوات الأسد ومليشيات شيعية تقاتل معه، ومن جهة أخرى اشتبك الثوار مع قوات الأسد في حي الأشرفية استخدموا فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وإستهدفوا معاقلهم بقذائف مدفع جهنم، كما وتجددت الاشتباكات على اطراف قرية العدنانية بالقرب من معامل الدفاع حيث دك الثوار معاقل الشبيحة في القرية بمدفع 122 ، ومن ناحية أخرى استهدف الثوار معاقل تنظيم البغدادي في مدينة دابق وقرية تل مالد واطراف بلدة احتيملات.
استهدف تنظيم البغدادي ب6 عمليات انتحارية بسيارات مفخخة مواقع لمقاتلين أكراد في مدينة عين العرب ( كوباني) ،كما شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت التنظيم.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (دوار الجندول - منطقة حندرات - قرية سيفات – منطقة الملاح)
إصابة شخصين بجروح نتيجة سقوط قذيفة دبابة على دوار حي الشعار.

ادلب::::
كتائب الثوار إستهدفت معاقل قوات الأسد ببلدة الفوعة وبمعسكري القرميد والمسطومة بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وصواريخ الغراد، كما وتمكنوا من تدمير عربة زيل عسكرية لقوات الأسد عند كتلة مطعم الفنار بجبل الأربعين وقتل جميع من فيها.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على (مدينة سراقب - مدينة خان شيخون - قرية القصابية - بلدة جرجناز - قرية كفرباسين - مدينة بنش – بلدة خان السبل)
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على (قرية حيلا بسهل الروج -  قرية بشلامون – قرية كنيسة نخلة - أطراف حاجزي الدهمان والطراف المحررين).

 
حماة::::
تمكن الثوار من تدمير دبابة على النقطة السادسة بمدينة مورك بصاروخ تاو ومدفع 57 على جبهة المصاصنة ، واستهدفوا أيضا حاجز العبود جنوب مدينة مورك بصواريخ الغراد كما وقاموا بقتل عدد من عناصر قوات الأسد المتواجدة على حاجز التنمية بقرية الزيارة بعد تسللهم إليه.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على (مدينة مورك - مدينة كفرزيتا - مدينة اللطامنة - فرية لطمين - قرية لحايا - قرية معركبة - قرية الصياد - قرية رسم العيد – قرية قسطون) سقط جراء هذه الغارات العنيفة عدد من الشهداء والجرحى.
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف قرى الريف الشمالي .

درعا::::
كتائب الثوار إستهدفت معاقل قوات الأسد بدرعا المحطة بقذائف،كما ودارت إشتباكات عنيفة بينهم على أطراف حي طريق السد.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على (بلدة صيدا - حي طريق السد - مدينة انخل – بلدة أم المياذن – بلدة الطيبة - مدينة جاسم - تل الحارة المحرر ).
قصف بقذائف الهاون وبقذئف الدبابات والمدفعية على (قرية الوردات- أم المياذن – أحياء درعا البلد – حي طريق السد - مدينة انخل – بلدة الصورة – بلدة اليادودة ).
انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة بجانب أحد مساجد بلدة اليادودة في وقت متأخر من صباح اليوم، ولم تقع اي اصابة في صفوف المدنيين.

ديرالزور::::
غارات من طيران التحالف الدولي إستهدفت مدينة الميادين.
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف الأحياء مما أدى لسقوط جرحى في حي الشيخ ياسين.
    
القنيطرة::::
غارة من طيران الاسد الحربي على احدى قرية أم باطنة.

الحسكة::::
إشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم البغدادي وعناصر قوات الحماية الشعبية تدور في كل من تل البوقة وتل خنزير.
  

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ