تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 14-10-2014
تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 14-10-2014
● تقارير ميدانية ١٥ أكتوبر ٢٠١٤

تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 14-10-2014


دمشق::
إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حي جوبر وقام طيران الأسد بشن غارات على الحي كما تعرض لقصف بصواريخ ارض ارض، ومن جهة أخرى تعرض حي العسالي لقصف مدفعي عنيف.
سقوط قذائف هاون بالقرب من جامع الشيخ رسلان في منطقة باب شرقي وعلى مئذنة أحد المساجد بشارع بغداد، وأفادت أنباء بسقوط جرحى، في حين قامت قوات الأسد بحملات دهم وإعتقالات في منطقة الحقلة بحي الميدان.

ريف دمشق::
حدوث مجزرتين في الغوطة الشرقية جراء غارات جوية استهدفت منازل المدنيين أولهما :
في بلدة عين ترما حيث سقط ما يقارب ال13 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة، والثانية في مدينة عربين حيث سقط 10 شهداء وعشرات الجرحى ومن بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء.
غارات جوية من طيران الاسد الحربي على ( بلدة زبدين - مدينة حمورية - مدينة دوما) سقط جراء هذه الغارات عدد من الشهداء والجرحى.

حمص::
سقوط خمسة قتلى في حي السبيل نتيجة إستهداف الثوار للحي والأحياء الموالية بصواريخ الغراد.
قصف من طيران الاسد الحربي استهدفت منازل المدنيين بمدينة الرستن والمزارع الشرقية لمدينة تلبيسة.
سقوط جرحى جراء قصف بقذائف الهاون وبالإسطوانات المتفجرة على حي الوعر.

حلب::
تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الاسد والمليشيات الشيعية التي تقاتل معه عند محاولتهم التسلل بإتجاه بلدتي ماير ومعرسة الخان، كما سقط قتلى وجرحى في كمين نفذه الثوار على طريق خناصر بالريف الجنوبي، وإستهدفوا بقذائف الهاون معاقل الشبيحة في قلعة حلب وحي صلاح الدين، ومن جهة أخرى إستمرت الإشتباكات على جبهتي حندرات وسيفات، حيث قتل الثوار عنصرين من شبيحة الأسد على جبهة سيفات، ودارات اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم البغدادي في مدينة دابق.
غارات من طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع لتنظيم البغدادي جنوب مدينة عين العرب (كوباني).
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الاسد على حي جب القبة ومدينة حريتان وقرى باشكوي والملاح وحندرات.


ادلب::
تمكن الثوار من نسف حاجزي الدحروج وحبوش بوادي الضيف بواسطة تفجير نفق تحت الارض وتفخيخه بكمية كبيرة من المتفجرات، تلا الانفجار اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد، حيث استهدف الثوار اغلب الحواجز بقذائف الهاون ومدفع جهنم.
غارات من طيران الأسد الحربي على ( مدينة سراقب ) ادت لسقوط عدد من الجرحى وتعرضت بلدتي القنية وأبوالظهور لقصف مدفعي وصاورخي.

حماة::
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على كتيبة الدبابات شمال مدينة مورك، وتمكنوا من تدمير عربة "بي ام بي" بصاروخ مضاد للدروع على النقطة السادسة بالمدينة، ودك الثوار بقذائف الهاون وصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في حاجز الكسارة والنقطة الثامنة بمدينة مورك وفي حاجز العبود وقرية تل درة.
غارات جوية من طيران الأسد الحربي على ( قرية جروح – قرية صلبا) كما قصفت مدفعية وصواريخ الأسد مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا ومناطق بالريف الشمالي.

درعا::
قصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة يستهدف أحياء درعا البلد وبلدات اليادودة وأم المياذن وقيطة وعلما.

ديرالزور::
قتل العديد من قوات الاسد في الاشتباكات التي دارت في منطقة "حويجة صكر" بينهم وبين تنظيم البغدادي، وغارة من طيران الأسد الحربي إستهدفت منطقة الاشتباكات.
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الاسد على أغلب أحياء المدينة (المطار القديم - الصناعة - الجبيلة - الحويقة - الشيخ ياسين - الحويجة - حويجة صكر - العرضي )
    
اللاذقية::
تمكن الثوار من عطب دبابة كانت متمركزة في مرصد الميدان بجبل الاكراد، كما قصف الثوار معاقل الاسد في محيط جبل دورين وبقمة الجلطة بمدفع عيار 82 وبقذائف مدفع جهنم، في حين دارت إشتباكات في النقطة 21 في محور قمة النبي يونس، وقصفت قوات الأسد بالصواريخ قرى ناحية كنسبا.

القنيطرة::
انطلاق معركة اطلق عليها الثوار "معركة القصاص العادل" وذلك لتحرير بلدة جبا وتل كروم وباقي النقاط المحيطة بها، حيث دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة واستهدف الثوار النقاط التابعة للأسد بالقذائف والرشاشات الثقيلة، وإستهدفوا سيارة بعد رصد رتل لقوات الأسد في بلدة الصمدانية الغربية مما أدى لقتل عدد من العناصر.
قصف من طيران الاسد الحربي إستهدف بلدات بريقة والصمدانية ومسحرة، وقصف مدفعي وصاروخي على بلدات مسحرة وام باطنة وبئرعجم مما أدى لإرتقاء خمسة شهداء.
تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في أجواء الشريط الحدودي لمحافظة القنيطرة.
        
طرطوس::
للمرة الاولى في تاريخ الثورة يسجل تحرك منظم للعلويون في مدينة طرطوس، حيث خرجت مظاهرة في الأمس في المدينة تدعوا لإسقاط كافة رموز النظام والمعارضة معاً، وحيث أن جميع المتظاهرين من الشباب والشابات العلويين، وبعد انتهاء المظاهرة قامت اجهزة الأمن بملاحقتهم واعتقالهم جميعا من مكان تجمعهم في شارع العريض واقتيادهم الى فرع المخابرات العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ