حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-01-2020

04.كانون2.2020

حلب::
تعرضت بلدتي زمار وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار بقتل أحد عناصر الأسد قنصا غربي مدينة حلب.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في مدينة جرابلس أدت لاستشهاد "أبو الحارث القبة" القيادي في الجيش الوطني السوري.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت قرية مرعند بالريف الغربي، ترافقت مع قصف صاروخي استهدف مدينة معرة النعمان وقرى وبلدات تلمنس والدير الشرقي وحنتوتين ومعرشمشة ومعرشمارين ومعصران وبابيلا وبداما والناجية، وردت فصائل الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على محور بلدة التح بالرشاشات الثقيلة.


البادية السورية::
قال ناشطون إن عبوات زرعها عناصر تنظيم الدولة على أوتوستراد "دير الزور – تدمر" انفجرت بعدة آليات تابعة للحرس الثوري الإيراني، ما أدى لتدمير الآليات ومقتل عدد من عناصر الحرس الثوري.


درعا::
خرجت مظاهرة في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي طالب فيها المتظاهرون بالمعتقلين ونددوا بما يحصل في إدلب من قتل وتدمير.

استهدف مجهولون القيادي السابق في الجيش الحر "مصطفى قاسم المسالمة" الملقب بـ"الكسم" بعبوة ناسفة بالقرب من دوار المصري بدرعا البلد، ما أدى لإصابته بجروح ومقتل أحد مرافقيه.

استشهد الشاب "إبراهيم جمال الجهماني" برصاص مجهولين قرب دوار الكرك بدرعا البلد.


ديرالزور::
شهدت سماء الريف الشرقي تحليقا مكثفا لطائرات حربية مجهولة الهوية، دون شن أية غارات.


الرقة::
قال ناشطون إن عربة مفخخة انفجرت بمنزل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الجزرة غربي الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
قطع أهالي قرية خربة التمر التابعة لمنطقة جبل عبد العزيز الطرقات العامة احتجاجاً على ممارسات "قسد"، وارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية.

اعتقلت "قسد" ثلاث نساء من حي الكلاسة بمدينة بحجة هروبهن من مخيم الهول.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة